أطلقت شركة هواوي هاتفها الجديد Honor 8 في وقت سابق من هذا الصيف في الصين بشكل مبدئي ، والآن ستطرح الشركة الهاتف الجديد في أسواق الولايات المتحدة من أجل دخول المنافسة بين الهواتف الذكية.
يتميز هاتف Honor 8 بشاشة عرض HD قياسها 5.2 بوصات وبنظام كاميرا مزدوجة، ويمتاز التصميم الخارجي للهاتف بإطار معدني متوفر بـ 5 ألوان: الأبيض والأسود والوردي والأزرق الداكن والذهبي.
وتأتي الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجا بكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميغا بكسل، بالإضافة إلى مستشعر بصمات فائق السرعة، وهنالك "مفتاح ذكي" مزود من أجل فتح تطبيقات محددة أو لالتقاط الصور.
هاتف Honor 8 الذي سيطرح في الولايات المتحدة مزودا بمعالج ثماني النوى من نوع كيرين 950، بينما الإصدارات الأخرى من هواتف هواوي مثل Honor 5X كانت مزودة بمعالج كوالكوم سناب دراغون 615.
يعمل الهاتف بنظام أندرويد Marshmallow مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت ومنفذ USB Type-C يدعم تقنية الشحن السريع، كما تبلغ سعة البطارية 3 آلاف ميلي أمبير/ساعة، أما مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسع فستكون متوفرة مع 32 أو 64 جيجابايت.
وصرحت شركة هواوي أن الهاتف سيعرض للبيع قبل نهاية الشهر الحالي، وسيباع الهاتف بسعر 400 دولار لنموذج 32جيجابايت و 450 دولارا للهاتف بذاكرة 64 جيجابايت، بينما يصل سعر الهاتف في الصين إلى 370 دولارا أمريكيا، لذا يعتبر هاتف Honor8 أعلى سعرا من بعض هواتف أندرويد المجمعة في الولايات المتحدة مثل Nexus 5X و Nextbit Robin.