أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، إقامة أول مصنع للأدوية الأورام في مصر بالتعاون بين هيئة المصل واللقاح، ووزارة الصحة، والإنتاج الحربي والقطاع الخاص، لافتا إلى توقيع الاتفاقية الخاصة بتأسيس الشركة غدا.
وقال الوزير في تصريحات لصحيفة اﻷهرام، نشرتها في عددها الصادر، اليوم اﻹثنين، إنه سيتم شراء التجهيزات الخاصة بالمصنع من خلال وزارة الإنتاج الحربي، وذلك من أجل تصنيع أدوية أورام عالية الجودة وتوفيرها بأسعار مناسبة للمرضي، بالإضافة إلى تصديرها، موضحا أن المصنع يعد نقلة كبيرة لدعم هيئة المصل واللقاح ماديا.
وعلى صعيد آخر، أشار أحمد عماد إلى انه سيتم الانتهاء من ميكنة 1005 وحدات رعاية صحية لتوزيع ألبان الأطفال المدعومة نهاية الشهر الجاري أنه لن يتم توزيع أي منها عن طريق الصيدليات، وقال: هذا التطور سوف يضمن وصول الألبان إلى مستحقيها، وعدم تسريبها بطرق غير شرعية إلى مصانع الحلويات، لافتا إلى انه قبل يوم 28 من الشهر الحالي سوف تتم تجربة حية لتوزيع 18 مليون عبوة للبن المدعم.
وأضاف تم الانتهاء بنسبة 100% من تطبيق نظام تتبع سيارات الاسعاف في القاهرة، كما تم الانتهاء من 70% من سيارات الجيزة والقليوبية. وتنتهى قبل 1 سبتمبر .