أطلقت مؤسسة “وصلة خير” قافلة طبية استهدفت توقيع الكشف على مرضى العيون بمحافظة البحيرة، واكتشاف المرضى من الأهالي غير القادرين على تحمل نفقات العلاج وتقديم الدعم والعون لهم .
وقالت نهال الباسوسى، الأمين العام لمؤسسة وصلة خير، أن القافلة التى نظمتها المؤسسة بالتعاون مع مركز “عين العالم” بالقاهرة ضمت 5 من كبار أطباء العيون و5 مساعدين واستهدفت الوصول إلى 8 مراكز مختلفة من مراكز محافظة البحيرة وحوالي 40 قرية، حيث تم توقيع الكشف الطبي على ما يقرب من 900 مريض عيون من مختلف الاعمار .

وأكدت “الباسوسى” أن الحالات التى تم توقيع الكشف عليها وثبت احتياجها إلى إجراء جراحات عيون مختلفة من مياه بيضاء ومياه زرقاء وزرع قرنية وعلاج دوائى أو تركيب نظارات طبية سوف تقوم المؤسسة بعلاجهم تباعا بالمجان .
وأوضحت الأمين العام للمؤسسة أن القوافل الطبية التي بدأ إطلاقها تستهدف تخفيف المعاناة عن المرضى بالوصول اليهم في أماكن اقامتهم بدلا من تحملهم لمشقة السفر للوصول إلى مراكز تلقى الخدمة العلاجية بالقاهرة .
يذكر أن مؤسسة “وصلة خير” تخصصت في تقديم الخدمات العلاجية المجانية الأفضل طبيا لمرضى العيون والقلب كذلك تقوم المؤسسة باجراء عمليات زراعة القوقعة للحالات غير القادرة من ذوى الاعاقات السمعية وضعاف السمع كما تقدم المؤسسة الاطراف الصناعية والاجهزة التعويضية لذوى الاعاقات الجسدية .