بالفيديو.. الصين تفتتح أطول وأعلي جسر زجاجي في العالم

افتتحت الصين اليوم ، أعلى الجسور الزجاجية في العالم، في تشانغ جياجيه بمقاطعة هونان في وسط البلاد ، بعد أعمال بناء دامت لأكثر من عامين.
ويبلغ طول الجسر 430 مترا وبعرض 6 أمتار، حيث يمتد معلقا بين منحدرين على مسافة 300 متر فوق سطح الأرض ، ويسمح لـ8000 زائر كحد أقصى عبور الجسر كل يوم، على أن يتم الحجز قبل يوم واحد من الزيارة.
وتم إكمال بناء الجسر في ديسمبر 2015 ، فيما عبرت شاحنة تزن طنين الجسر في يوليو لاختبار متانته ، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الصين، شينخوا
وتُقدّر تكلفة تشييده بـ3.4 مليون دولار، واستُخدم في تشييد الجسر 99 لوحا من زجاج شفاف مصفوف في ثلاث طبقات.

وسيتمكن الزائرون أيضا بحلول يونيو 2017 من أن يتدلوا من الجسر على ثلاث أرجوحات ضخمة، أو القفز من جانبه، طبقا لما ذكره جوي شين، نائب المدير العام لشركة "تشانجياجي كانيون توريزم مانجمانت"، لمدونة "انهابيت". وبلغت تكلفة بناء المشروع 218 مليون يورو.

وقال مسؤلون لصحيفة "تشاينا ديلي" الحكومية إن الجسر، المؤلف من 99 من الألواح الزجاجية الشفافة المكونة من ثلاث طبقات، سجل عشرة أرقام قياسية عالمية للتصميم والإنشاء.

وفي وقت سابق قامت مجموعة من الشباب بمحاولة تحطيم جسر الزجاج واستخدموا لذلك المطارق الحديدية الصلبة الثقيلة، لإثبات قدرته الكبيرة على تحمل أشق المهام.
ويقول المهندسون الواقفون وراء تصميم هذا المشروع "إنه لو حتى حدث الأسوأ، ووقعت شقوق في أرضية الزجاج، فيمكن لكل لوحة زجاجية أن تحمل ما يصل حتى مجموع وزن 20 شخصا".

أضف تعليق