دان آرلر: ملتزمون بتحويل مصر إلى قاعدة صناعية للأجهزة المنزلية بالشرق الأوسط وأفريقيا
أشاد كبار مسئولي شركة إلكترولكس العالمية بإمكانيات وقدرات السوق المصري كسوق واعد، خاصةً وأنها بوابة مهمة للتصدير لأسواق المنطقة. جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من كبار مسئولي الشركة العالمية.
يضم كل من دان آرلر رئيس مجلس إدارة شركة إلكترولكس للأجهزة الرئيسية بأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، ولورنزو ميلانى مدير عام المجموعة التجارية للشرق الأوسط وأفريقيا.
استعرض الوفد استراتيجية الشركة لتحويل مصر إلى قاعدة صناعية للأجهزة المنزلية. وأشار دان آرلر إلى قيام إلكترولكس بضخ استثمارات إضافية تقدر بحوالي 1.3 مليار جنيه بعد دخولها السوق المصري لتصل إجمالي استثمارات الشركة في مصر إلى حوالي 4 مليار جنيه، وذلك لتطوير خطوط الإنتاج الحالية وإنشاء خطوط إنتاج إضافية، فضلاً عن تطبيق أحدث معايير التشغيل الصناعية العالمية وتطوير العنصر البشري.
وأكد ميلاني أن إلكترولكس حازت ثقة المستهلك المصري على مدار السنوات الماضية بعد أن قدمت الشركة حلولاً ومميزات مبتكرة تتناسب مع احتياجات المستهلك المصري. فبينما ساهمت إلكترولكس في استقدام أحدث التكنولوجيات العالمية وأعلى معايير الجودة في مجال الأجهزة المنزلية، إلا أنها حافظت على هوية المنتج المصري من خلال زيادة المكون المحلي بمنتجاتها. مشيراً الي أن الشركة نجحت في زيادة نسبة المكون المحلي بمنتج السخان الكهربائي من 70% إلى أكثر من 90%. إضافة إلى مضاعفة المكون المحلى بمنتج الثلاجة ليتعدى ال 70%.
وقال إن هذه النتائج الإيجابية تجعلنا نطمح في أن تقوم مصانعنا في أوروبا بطلب بعض المنتجات والمكونات التي يتم إنتاجها في مصر، فالشركة تدرس حالياً إمكانية تصدير السخانات الكهربائية إلى الدول الأوروبية، حيث تنفرد مصر بصناعة السخانات الكهربائية على مستوى مصانع الشركة عالمياً، إضافةً إلى كونها المقر الحالي للبحوث والتطوير لهذا المنتج.
وأضاف ميلاني أن الشركة تسعى إلي فتح أسواق تصدير جديدة بإفريقيا والشرق الأوسط لتؤكد جدارتها بثقة مستهلكي الأجهزة المنزلية في المنطقة كما أثبتت جدارتها في السوق المصري من خلال العلامات التجارية زانوسي، وأوليمبيك إلكتريك وإيديال وتصدرها لسوق الغسالات الأوتوماتيك والسخانات الكهربائية والغاز.