شهد كل من الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي والدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية توقيع بروتوكول تعاون يتضمن إسناد مشروع تصنيع عدادين للمياه بالأمر المباشر لوزارة الإنتاج الحربي بأقطارها المختلفة مسبوقة الدفع والذكية إضافة إلى قطع غيارها والتي تقدر ب 4ر1 مليون عداد لمدة 5 سنوات من تاريخ توقيع البروتوكول .
وتم الاتفاق على تبادل جميع الخبرات الفنية والتكنولوجية والمعلومات الخاصة بإنتاج العدادات طبقا للمواصفات العالمية، كما بحث الجانبان تطوير منظومة قياس الاستهلاك لتقليل الفاقد في مياه الشرب بشبكات المياه القومية على أن يتم التنسيق بينهما للاتفاق على الأسعار طبقا لمتغيرات السوق.
من جانبه، أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي أن هذا البروتوكول يهدف إلى تعظيم دور الإنتاج المحلي وتوفير العملة الصعبة للبلاد وتشغيل الأيدي العاملة، مشيرا إلى أن مصنع ٤٥ الحربي سبق وأنتج حوالي ١٥ مليون عداد يستخدمها المواطنون بالمنازل، وأضاف أن الوزارة ملتزمة بالجودة الكاملة والمواصفات والأسعار بنسبة مائة في المائة.
وبدوره، قال وزير الإسكان “لدينا توجه في التوسع في إنتاج واستخدام العدادات مسبقة الدفع لتقليل فاقد المياه وإخراج العنصر البشري من نظام القراءات للقضاء على مشاكل المواطنين من المحاسبة المالية والتقديرات الجزافية”.
وقع البروتوكول عن الجانبين كل من الدكتور حسن أحمد عبد المجيد رئيس هيئة الإنتاج الحربي والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي .