تسعى شركة أباتشي الأمريكية للبترول، إلى الانتهاء من توقيع عقود جديدة للاستكشافات البترولية في مصر، وزيادة حجم استثماراتها في القطاع خلال الفترة المقبلة، وفقا لبيان لمجلس الوزراء اليوم الأحد.
وقال البيان إن رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، التقى اليوم وفدا من الشركة الأمريكية وعلى رأسه الرئيس التنفيذي للشركة، جون كريستمان.
وشركة أباتشي هى إحدى الشركات الأمريكية العاملة في مجال البحث عن النفط وإنتاجه، وهي من أكبر الشركات العاملة في مجال البترول في مصر.
وقال البيان إن كريستمان استعرض خلال اللقاء نشاط الشركة خلال الفترة الماضية في مصر، والذى شمل أعمال البحث والاستكشاف باستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا في هذا المجال.
وأضاف البيان أن كريستمان أكد سعي الشركة للانتهاء من توقيع عقود جديدة للاستكشافات البترولية، وزيادة حجم الاستثمارات الخاصة بها في السوق المصرية في قطاعي البترول والغاز خلال الفترة المقبلة.
وقالت وزارة البترول والثروة المعدنية في يونيو الماضي إن شركة أباتشي رصدت مليار دولار استثمارات في مصر خلال العام المالي الجاري.
وكان مجلس الوزراء وافق العام الماضي على تعديل اتفاقية التزام منطقة خالدة بالصحراء الغربية للتنقيب على البترول وإتاحة منطقة جنوب أم بركة بالصحراء الغربية لشركة أباتشي الأمريكية للعمل بها.