قررت دار الإفتاء المصرية تخصيص خط ساخن جديد على رقم (090077107) بمناسبة حلول موسم الحج والعمرة للإجابة والرد الفوري على أسئلة وفتاوى المواطنين المتعلقة بأحكام المناسك.
وذكر بيان لدار الإفتاء اليوم الأحد أن الخط الهاتفي سيتلقى الاستفسارات الخاصة بالحج يوميًا حتى الساعة التاسعة مساءً، حيث يستقبل الأسئلة الهاتفية دون الحاجة إلى تسجيل السؤال والانتظار للحصول على الإجابة المطلوبة، وذلك على رقم 090077107 للمساهمة في الإجابة على استفسارات وأسئلة حجاج بيت الله الحرام هذا العام.
وقال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية - في تصريح - إن الخدمة الجديدة تأتي في إطار حزمة من الخدمات الجماهيرية الجديدة التي بدأت دار الإفتاء في تقديمها خدمة للمسلمين في مصر وجميع أنحاء العالم، بهدف تأمين وصول المعلومات الدينية الصحيحة التي أقرها جمهور علماء الفقه الإسلامي على مر العصور.
وأضاف مفتي الجمهورية أن الخط الساخن الجديد والخاص بالرد على حجيج بيت الله الحرام يُعد إضافة جديدة لمنظومة الخدمات الرقمية المتميزة التي تقدمها الدار لطالبي الفتوى في مصر والعالم، موضحا أن دار الإفتاء منذ تأسيسها وهى تسعى إلى القيام بدورها في توصيل خدماتها إلى جميع المسلمين في كل مكان وبمعظم لغات العالم بشكل يتسم بالعصرية والدقة العلمية.