كرم وزير المالية عمرو الجارحي اوائل الحاصلين علي الدورات التدريبية من العاملين بالوزارة و مصالحها التابعة والتي نظمتها الادارة المركزية للبحوث المالية و التنمية الادارية بقطاع مكتب الوزير بهدف تشجيع الكوادر من الشباب علي الاستفادة من هذه البرامج و الدورات التدريبية المتخصصة.
جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها الادارة المركزية للبحوث المالية بحضور كل من احمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية و رجاء منصور رئيس الادارة المركزية للبحوث المالية و التنمية الادارية و كارم محمود رئيس قطاع الحسابات و المديريات المالية و ناجى الاشقر رئيس قطاع الامانة العامة و محمد عبد الفتاح رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة و احمد عثمان رئيس قطاع موازنة الادارة المحلية.
وقال الجارحي ان التكريم جاء للتأكيد علي دور الوزارة في تشجيع العاملين بها و تعزيز روح الانتماء للعمل و التأكيد علي ان الالتزام و الجدية في العمل هو الاساس للتنمية الحقيقية و ان الوطن في تلك المرحلة يحتاج للمزيد من العمل و الالتزام و بذل اقصي الجهد في العمل.
ومن جانبها اكدت رجاء منصور رئيس الادارة المركزية للبحوث المالية و التنمية الادارية ان مركز التدريب الإداري نظم خلال عام 2015 – 2016 نحو 75 دورة داخلية بأجمالي 1381 منها 6 دورات في 19 محافظة مثل الاسماعيلية و الدقهلية و سوهاج و المنوفية و الاسكندرية و غيرها بأجمالي 185 متدرب كما نظم المركز نحو 22 دورة خارجية بإجمالي 797 متدرب مشيرا الي ان ابرز الدورات التي اقامها المركز تخصصت دراسات اللغة الانجليزية و الفرنسية و الحاسب الالي بالإضافة الي التدريب علي برامج متنوعة مثل الارشيف الإليكتروني و التوثيق و التحكيم في المنازعات في القطاع العام .
واضافت ان وحدة تكافؤ الفرص اعدت هذا العام نحو 29 ورشة عمل بإجمالي 734 متدرب و تنظيم نحو 9 ندوات بإجمالي 500 منهم 3 ورش عمل و ندوتين في 10 محافظات كما نظمت الوحدة دورة تدريبية في اللغة الانجليزية بإجمالي 80 متدرب.
واشارت الي هناك تواصل مع صندوق النقد العربي بأبوظبي و مركز صندوق النقد الدولي و معهد التخطيط العربي بالكويت و ذلك لتنفيذ دوراتهم التدريبية بالإضافة الي منح مقدمة من دول اخرى مثل الصين والهند و فرنسا و امريكا و كوريا و بلجيكا و النمسا و اليابان و ايطاليا و غيرها.
و قالت ان رسالة البرامج التدريبية تعتمد علي الاستثمار في العنصر البشري بالوزارة واعداد كوادر من الشباب بوازرة المالية لديه القدرة علي النهوض بمستوى العمل من خلال افكار حديثة و متطورة.