بحث رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري اليوم الأحد مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني سبل التعاون بين دول المنطقة من أجل حفظ الأمن ومواجهة التحديات وضرورة تكاتف الجهود لإحلال السلام والاستقرار.. حضر اللقاء أعضاء الوفد البرلماني العراقي المرافق للجبوري.
ودعا رئيس مجلس النواب العراقي الجميع إلى التعاون مع بلاده من أجل خلق حالة من الاستقرار طويلة الأمد ترتكز على مبدأ التنسيق وتبادل المعلومات واحترام السيادة.
كما التقى الجبوري مع رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام هاشمي رفسنجاني، وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية التعاون المشترك لخلق أجواء تسهم في تطوير علاقات حسن الجوار القائمة على الاحترام المتبادل.
وأعرب كل من شمخاني ورافسنجاني عن الأمل في نجاح العراق في مواجهة التحديات والمجموعات الإرهابية التي باتت تهدد المنطقة برمتها، وعن استعداد طهران للتعاون مع العراق ودول المنطقة من أجل إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة.
ويختتم الجبوري زيارته اليوم لطهران التى استمرت يومين، ويعتزم زيارة تركيا أيضا قريبا من أجل بحث ملف تنسيق الجهود لمحاربة الإرهاب والتطرف في العراق والمنطقة وعملية تحرير الموصل مركز محافظة نينوي من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي.