أعلنت لجنة الانتخابات الفيدرالية أن حملة المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون جمعت تبرعات بلغت ٥٨،٥ مليون دولار في شهر يوليو الماضي وهو أعلى معدل للتبرعات تحققه حملة هيلاري مقارنة بأي شهر مضى.
وقال تقرير لجنة الانتخابات الفيدرالية ان معظم التبرعات التي تم جمعها في شهر يوليو جاءت لأول مرة من صغار المتبرعين والذين استطاعت هيلاري جذبهم منذ حصولها على ترشيح الحزب الديموقراطي في أواخر يونيو الماضي.
وبلغت نسبة التبرعات التي تقل عن ٢٠٠ دولار نحو ٥٨٪‏ من إجمالي التبرعات التي تم جمعها في شهر يوليو مقابل ٣١٪‏ في الأشهر السابقة.
من ناحية أخرى، تشارك هيلاري يومي السبت والأحد في مؤتمرات لجمع التبرعات في ولاية مساشوسيتس وذلك قبل توجهها غربا لحضور حفل كبير يقيمه المغني الأمريكي تمبرليك والممثل توبي ماكجواير بحضور عدد من نجوم هوليوود لجمع التبرعات لصالح حملة هيلاري الانتخابية.
وكان من المقرر أن يستضيف الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو بمنزله الحفل الذي تبلغ قيمة تذكرة حضوره أكثر من ٣٣ ألف دولار لصالح حملة هيلاري، غير أنه اعتذر لارتباطه بتصوير فيلم وثائقي عن التغير المناخي، وعهد إلى تمبرليك باستضافة الحفل.