أوضح الكابتن مؤمن سليمان المدير الفنى المؤقت لنادى الزمالك، أنه تعمد في ترك السيطرة طوال اللقاء أمام الأهلي في نهائي الكأس حتى يستطيع خطف اللقب.
وأكد أنه نجح فى فترة قليلة جداً أن يقنع لاعبى الأبيض بفكره، والانصياع لقراراته والثقة بها، قائلاً: “لاعبى الزمالك صدقونى ودخلت قلوبهم”.
وأضاف سليمان، خلال تصريحاته لبرنامج “الملاعب اليوم” مع الإعلامى حازم إمام، أنه طالب اللاعبين بتحمل المسئولية قبل مباراة الأهلى فى نهائى كأس مصر، وأنه استغل العامل النفسى لتحقيق الانتصار.
وأوضح المدير الفنى للزمالك، أنه لاعب الأهلى بخطة “الشطرنج” من خلال تحريك اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، وتعمد منح الاستحواذ للمارد الأحمر لفتح الأجناب وخلخلة الدفاع، مشيراً إلى أنه أبلغ لاعبيه بأنهم سيحرزون هدفين فى أول نصف ساعة، قبل أن يستوعب لاعبو الأهلى الخطة.
وأردف مؤمن سليمان، أن اسعد لحظات حياته عند دخوله القلعة البيضاء بعد الفوز على الأهلى بنتيجة 3/1 والتتويج بلقب كأس مصر، مشيداً بالخواجة الهولندى مارتن يول المدير الفنى المستقيل من قيادة المارد الأحمر، موضحًا أنه من أفضل المدربين على مستوى العالم إلا أن فكره لم يتماشى مع الأهلى.
وعن تدخل مرتضى منصور رئيس الزمالك فى الأمور الفنية، أكد مؤمن سليمان أن منذ توليه قيادة الفريق الكروى لم يتلقى أى اتصالاً من مرتضى منصور، على عكس توقعه، لافتاً إلى أن رئيس القلعة البيضاء يثق فيه بشكل كبير جداً.