ذكرت شبكة "سكاي نيوز العربية"، أن مصادر للمعارضة السورية، أكدت أن 6 مدنيين بينهم نساء وأطفال قتلوا وأصيب آخرون بجروح بقصف للقوات الحكومية على الغوطة الشرقية بريف دمشق، فيما يعاني حي الوعر بحمص من منع دخول جميع المواد الغذائية.

وقال عنصر من الدفاع المدني إن مروحيات النظام ألقت براميل متفجرة تحتوي على قنابل عنقودية على مخيم خان الشيح ومحيط بلدة الديرخبية.

وفي حمص، منعت القوات الحكومية دخول جميع المواد الغذائية إلى حي الوعر المحاصر بمدينة حمص إلى أجل غير مسمى، فيما سمحت فقط بدخول بعض سيارات الخضار من معبر الشؤون الفنية.

وذكر مركز حمص الإعلامي أن القوات الحكومية منعت خروج المدنيين أيضا، فيما سمح لمن كان خارج الحي فقط من الأهالي بالدخول إليه عبر معبر المهندسين، كما منع دخول المواد الغذائية للحي المحاصر لأجل غير محدد، موضحا أن النظام يحاول بذلك الضغط على لجنة المفاوضات، قبيل اجتماع مرتقب بين الطرفين.

وفي السياق، أكد عضو مركز توثيق الانتهاكات في دير الزور،‎ رامي عساف، لـ"سكاي نيوز عربية" وصول المئات من الأسر النازحة من الموصل إلى مخيم اللاجئين شرق الهول في مدينة الحسكة السورية.

وأضاف أن ميليشيا الوحدات الكردية منعت النازحين من الدخول إلى المخيم وأجبرتهم على البقاء في العراء على الحدود السورية العراقية.