محافظ بورسعيد: مقدم وحدات الإسكان كما هو ولم تتم زيادته.. فيديو

أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن المحافظة ملتزمة بالمبالغ التي تم تخصيصها للإسكان الاجتماعي دون زيادة ، وتم نشر هذا القرار علي الموقع الخاص بالمحافظة.

وأضاف "الغضبان"، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج «العاشرة مساءً» المذاع عبر فضائية «دريم»، أن مشكلة الإسكان الإجتماعي مشكلة مصر التي بدأنا نتغلب عليها من خلال واحدت الإسكان الجديدة بتدعيم من الدولة بقيمة 25 ألف جنيه لكل وحدة ، لافتًا إلي أن البنك أشترط للمتقدمين من سن 21 إلي 45 عاما مقدم من 20 إلي 40 ألف جنيه وتوصلنا مع البنوك لإلغاء شرط المقدم الكبير ليصل إلي 10 آلاف جنيه.

وكانت محافظة بورسعيد قد نشرت على صفحتها صورة ضوئية من الاستمارة متضمنه 3000 جنيه جدية التقدم و2000 جنيه عند اعلان الأحقية و5000 جنيه عند التعاقد، مشددا على انه لا تعامل خارج هذا الاطار.

فيما يخص المستحقين، أكد المحافظ، أنه تم الاتفاق عليه بين المحافظة ووزير الاسكان والنواب علي ان يتم مد فترة السماح للتقدم بالمقدمات للبنوك لمدة اسبوع اخر بدلا من يوم الخميس القادم علي ان يقوم المتقدم بدفع مقدمات عشرة الاف جنيه ويتم سداد الاقساط مع البنك المختص طبقا للقواعد البنكية المتعارف عليها.

كان المئات من متضررى إسكان بورسعيد قد خرجوا مساء الثلاثاء فى تظاهرة ضمت مئات المتضررين وأسرهم اعتراضًا على ما وصفوه بصدمة المقدمات الخاصة بالإسكان الاجتماعى والتى طالبهم بها مسئولو البنوك أمس.

وأكد المتضررون المتظاهرون أنهم فوجئوا بموظفى البنك يطالبوهم بمقدمات خيالية تبدأ من 47 ألف جنيه حسب السن الأقل كحد أدنى متدرجة فى التزايد حتى 71 ألف جنيه كحد اقصى وهم المفترض أن يكونوا مطالبين بسداد 3 آلاف جنيه مقدم وفقا لاشتراطات وزارة الاسكان لمشروع الإسكان الاجتماعى.

أضف تعليق