لا يتوقف المخرج السينمائي الكبير وودي آلن عن الإخراج والتأليف عامًا تلو الآخر، ليأتي هذا العام بفيلم الكوميديا والدراما Café Society ، والذي تطلقه شركة AFD في دور العرض المصرية اليوم الأربعاء.

ويعتبر وودي آلن أيضًا ضمن أكثر السينمائيين ترشيحًا لجائزة الأوسكار بكل فئاتها، فترشح للجائزة 16 مرة، وحصل عليها 4 مرات أخرى، 3 منهم كـأفضل سيناريو، وواحدة كـأفضل إخراج من خلال فيلم Annie Hall.

وتدور أحداث الفيلم في عام 1930، حول بوبي، وهو شاب من حي برونكس يسافر إلى هوليوود للعمل في مكتب عمه، فيقع في حب فوني السكرتيرة التي يعشقها عمه، وبقلبٍ منكسر تستمر العلاقة بينهما كأصدقاء، حتى يعود مرة أخرى إلى برونكس ويعمل في إحدى الملاهي الليلية، وبعدما يعود كل شيء في حياته كما كان، تعود إليه فوني مرة أخرى، ولكن كعاشقة.

وقد افتتح فيلم Café Society فعاليات الدورة الأخيرة من مهرجان كان السينمائي، لتكون هذه هي المرة الثالثة التي يفتتح فيلم المخرج آلن المهرجان بعد فيلمي Hollywood Ending وMidnight in Paris، ويعتبر الفيلم هو التعاون الثاني بين المخرج والنجم جيسي أيزنبرغ بعد فيلم To Rome with Love.

ويقوم ببطولة الفيلم بجانب أيزنبرغ الذي ترشح لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن دور رئيسي في فيلم The Social Network، النجم ستيف كاريل المُرشح لجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دور رئيسي في فيلم Foxcatcher، والنجمة كريستين ستيوارت (سلسلة Twilight)، والنجمة جيني برلين المرشحة لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عن دور مساعد في فيلم The Heartbreak Kid، الفيلم تأليف وإخراج وودي آلن.