قال المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية الدكتور وحيد سعودي أن حالة الطقس خلال الفترة من يوم 19 أكتوبر وحتي 22 أكتوبر هو طقس خريفي معتدل على معظم محافظات الجمهورية.
واشار المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية أن الطقس سيكون معتدل نهاراً على معظم المحافظات وأن ظل حاراً على محافظات الصعيد لطيف أول اليل ،مائل للبرودة في أخر الليل على كافة الانحاء.
وأضاف المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية أن الرؤية ستقل بسبب الشبورة المائية الكثيفة على معظم الطرق في الصباح الباكر.
كما ستظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد تكون متكاثرة بدرجة أكبر على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية من خفيفة إلى معتدلة.
وحالة البحر المتوسط فهي مضطربة وإرتفاع الموج ما بين مترين إلى مترين ونصف، أما البحر الأحمر فهى معتدلة وإرتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين.
ونفى المتحدث الرسمي الاخبار التي تفيد تعرض البلاد لسوء الأحوال الجوية خلال الفترة المقبلة، غير أنه توقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية في نهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل.
وفي وجه الدكتور وحيد سعودي نصائحه للمواطنين طالباً منهم بعدم التسرع في إرتداء الملابس الشتوية والاستمرار في إرتداء الملابس الصيفية حيث أنها هي المناسبة لمثل هذه الأجواء خلال العام.
وعن درجات الحرارة المتوقعه فهي كالتالي :-
القاهرة 21 الصغري و 27 العظمي
الاسكندرية 20 الصغري و25 العظمي.
مطروح 21 الصغري 26 العظمي.
دمياط 22 الصغري و 26 العظمي.
الاسماعيلية 17 الصغرى و 27 العظمي.
شرم السيخ 26 الصغري و32 العظمى.
رفح 15 الصغرى و 26 العظمى.
المنيا 20 الصغرى و 29 العظمي.