أعلن إسلام حسام المدير التنفيذ لسلسة مؤتمرات مصر باب الوصل، عن توقيع برتوكول مع "ا تحاد الإعلاميات العرب"، مشيرًا إلى أن البرتوكول يهدف إلى التعاون المشترك بين الجهتين والتنسيق من خلال المؤتمر الرئيسى للسلسة والمزمع إنطلاقه خلال الفترة القادمة بمدينة شرم الشيخ .
وأكد حسام أن المؤتمر يهدف إلى فتح أفاق الاستثمار بمصر في قطاعات البترول والطاقة والسياحة والإنشاء والتعمير، بالإضافة إلى قطاع " شباب بيزنس" والمختص بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة لدعم الشباب خلال المرحلة المقبلة .
وأكد الرئيس التنفيذى للسلسلة، على أن المكتب التنفيذى يعمل خلال الفترة الحالية علي توفير التمويل اللازم للمشاريع التي يتقدم بها الشباب للبوابة الإلكترونية للسلسلة من خلال عدد من المؤسسات المهتمة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي ومبادرته الخاصة بـ 200 مليار جنيه، فيما تقوم اللجنة الاقتصادية بدراسة مشاريع الشباب لدعم الأفضل منها .
ومن جانبها قالت أسماء الحبشى رئيس اتحاد الإعلاميات العرب، أن الاتحاد يمتلك 18 مقرا بالدول العربية، حيث سيشارك بالمؤتمر ممثلين عن دول الكويت والإمارات والأردن والبحرين والسعودية، بهدف خلق تكامل أقتصادي عربي وتحريك المياه الراكدة في الاقتصاديات العربية .
وأكدت الحبشي، إلى أن البرتوكول يهدف لمساندة الاقتصاد المصري في أزمتة الحالية، ودعم للمستمثرين العرب فيما بينهم والتأكيد على أن مصر كانت وستظل باب الوصل للأمة العربية .