توقع جامعة القاهرة والمركز القومي لمكافحة الفساد، بروتوكول تعاون في إطار تفعيل البرنامج القومي للتدريب والمشاركة المجتمعية في مجال مكافحة الفساد، وذلك اليوم الأربعاء بقاعة أحمد لطفى السيد بالجامعة.
ويستهدف البروتوكول الموقع بين الجانبين، التعرف على أسباب الفساد والعمل على وضع البرامج التي تساهم في الحد منه، واستثمار الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين لإحداث التغيير المطلوب عن طريقتبادل خبرات وبرامج التدريب في مجال حماية المال العام.
ويوقع البروتوكول الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، واللواء حسام شوقي، رئيس مجلس إدارة المركز القومي لمكافحة الفساد، بحضور عدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وأمين عام الجامعة، وعدد من القيادات في الجانبين.

وأشار الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إلى أن البروتوكول يتضمن تنظيم دورات تدريبية في مجال مكافحة الفساد بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، واعداد حملات لنشر الوعي في المجتمع الجامعي والبيئة المحيطة لمكافحة الفساد بكافة أشكاله، وعقد ندوات تثقيفية وورش عمل بين أطراف المجتمع الجامعي بهدف إحداث التغيير من أجل حماية المال العام.
ويتضمن البروتوكول وضع آليات لإعتماد سياسة التدوير الوظيفي وخاصة في المناصب العمومية، مع ضمان تناوبها على الأماكن المختلفة للقضاء على الفساد، كما يتضمن توفير العناصر البشرية اللازمة لإتمام المشروع من محاضرين وخبراء في مجال مكافحة الفساد، لإتمام المشروع، من محاضرين وخبراء في مجال مكافحة الفساد.