اجتمع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد السعودى النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالرياض اليوم ، مع وزير الدفاع البرتغالي الدكتور خوسيه البيرتو لوبيز.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية اليوم ، أنه جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها ، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الأهتمام المتبادل .

وكان وزير الإسكان السعودى ماجد بن عبدالله الحقيل ، بحث اليوم مع وزير الدفاع البرتغالي رئيس الجانب البرتغالي في اللجنة السعودية البرتغالية المشتركة أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما في ذلك قطاع الإسكان .

وتعقد اللجنة السعودية البرتغالية المشتركة أعمال دورتها الثالثة والتي تستمريومين وتختتم غدا ويبحث الطرفان خلالها سبل زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز التعاون الثنائي بينهما، إلى جانب مناقشة وعرض أبرز الفرص الاستثمارية وذلك لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وتناقش اللجان الفنية المشتركة زيادة التعاون بين القطاع الخاص في البلدين في مجال الصناعات، والتعاون في مجالات التقنية الحديثة والبرمجيات، والطاقة الشمسية، والبحوث والتقنية، وتقنية النانو، والصناعات المعرفية ومستقبل الطاقة، إلى جانب مجالات الصحة، والزراعة ومصايد الأسماك ، وغيرها.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية والبرتغال بلغ 3543 مليون ريال في العام 2015.