أشاد جيرار بيكيه مدافع برشلونة قبل مواجهة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا بأسلوب مدربه السابق بيب جوارديولا وتأثيره على الفريق الاسباني وقال إنه مدرب كبير جعل اللاعبين يفهمون كرة القدم بشكل مختلف .

وأعاد جوارديولا التعاقد مع بيكي خريج أكاديمية برشلونة من مانشستر يونايتد في 2008 وحصد الثنائي معا 14 لقبا خلال أربعة مواسم لا تنسى قبل أن يستقيل المدرب في 2012.

وأوضح بيكيه فى مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء "أعتقد أن بيب ترك تأثيرا على كل فرد لعب تحت قيادته خلال هذه السنوات الأربع. أعتقد اننا نتحدث دائما عن فترة ما قبل وما بعد جوارديولا. بدأنا نفهم الكرة بشكل مختلف الان بعد ان قام بتغيير تاريخ النادي."

وفاز برشلونة بكل المواجهات الرسمية الأربع أمام سيتي واطاح به من دور الستة عشر لدوري الابطال في 2014 و2015 كما يلتقي الفريقان في المجموعة الثالثة يوم الاربعاء. لكن بيكي يعتقد أن متصدر الدوري الانجليزي الممتاز أصبح فريقا مختلفا تحت قيادة جوارديولا.

وقال اللاعب "بيب يتولى المسؤولية هناك حاليا وأحدث تغييرات على الطريقة التي يلعبون بها كرة القدم وهو ما يصعب الأمور علينا."

واضاف "بدأوا يلعبون بشكل مشابه لنا وسنحاول التركيز على مناطق قوتنا والاستحواذ على الكرة لكننا نعلم ان سيتي سيضغط علينا ويلعب مثلنا. سيكون من الصعب الاستحواذ على الكرة وسيكون تحديا ان نثبت اننا ما زلنا في القمة."

كما جدد اللاعب البالغ من العمر 29 عاما قراره الاعتزال الدولي بعد كأس العالم 2018 وكشف عن انه فكر في الاعتزال بعد اخفاق اسبانيا في كأس العالم 2014 وخروج برشلونة من موسم بلا ألقاب.

وأضاف بيكيه الذي فاز بكأس العالم وبطولة اوروبا وثلاثة القاب لدوري الابطال وستة القاب للدوري الاسباني "تحدثت مع البعض وقلت لهم إنني لا أرغب في الاستمرار. لكن المدربين أقنعوني بالعدول عن قراري. لم أكن اشعر وقتها بالدافع والحماس وربما يرجع ذلك الى انني فزت بالكثير وانا في سن صغيرة."