إسرائيل تنتفض ضد مغني راب عربي.. ويهود متطرفون يهددونه بالقتل.. فيديو

تظاهر إسرائيليون، اليوم "الثلاثاء"، احتجاجا على ظهور مغني الراب العربي، تامر نفار، في حيفا، وردد المتظاهرون هتافات ضد عضو الكنيست من القائمة العربية المشتركة، حنين الزغبي، التي وصلت إلى مقر الحفل.

كما ردد المتظاهرون هتافات ضد مغني الراب العربي قائلين: أيها المخرب .. اذهب إلى قطاع غزة، انت محرض على الإرهاب.. العملية القادمة ستكون فيك".

كانت وزيرة الثقافة الإسرائيلية، ميري ريجيف، قد طالبت بلدية حيفا بمنع ظهور المغني الفلسطيني خلال الليلة الافتتاحية لمهرجان مركز نيفيه يوسف الجماهيري، والذي يتزامن مع مهرجان حيفا الدولي للأفلام.

كما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية نشطاء من اليمين، بعد أن هددوا عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بأنهم يخططون لتفجير العرض، وقال موقع "تايمز أوف إسرائيل" إن الناشطين عضوان في حزب الليكود.

ويعرف عن مغني الراب الفلسطيني أن معظم أغانيه تتحدث عن عمليات القمع التي تقوم بها قوات الأمن الإسرائيلية، ومن أشهر أغانيه أغنية تحمل اسم "مين إرهابي" والتي غناها مع فرقته "دام".. وتقول كلمات الاغنية: "ديمقراطية؟! والله أنكم نازية، من كتر ما اغتصبتوا النفس العربية حبلت، ولدت ولد اسمه، عملية تفجيرية ...".

وكان نفار قد أكد أنه يؤدي غناء بعض أشعار الشاعر الفلسطيني الراحل، محمود درويش، وأنه سيقدم خلال عرضه في حيفا أغنية مستوحاه من قصيدة الشاعر الفلسطيني.

فيديو لإحدى أغنيات مغني الراب

https://www.youtube.com/watch?v=cHdD2iRmtu8

فيديو للتظاهرات

https://www.youtube.com/watch?v=Bcqim6e5dp0

أضف تعليق