«لأول مرة» إعدام أمير سعودي بعد إدانته في جريمة قتل.. فيديو

أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم، بيانًا أكدت فيه تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالأمير السعودي، تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير.

وقال بيان الداخلية السعودية، بحسب ما نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس": أقدم تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير ـ سعودي الجنسية ـ على قتل عادل بن سليمان بن عبدالكريم المحيميد سعودي الجنسية وذلك بإطلاق النار عليه على إثر مشاجرة جماعية".

وأضاف البيان: "بفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته الى المحكمة العامة وصدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصًا، وأُيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأُيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتابع البيان، قائلا: "ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره".

وكان الأمير تركي قد قتل صديقه بإطلاق النار عليه وأصاب شخصا آخر في مخيم بمنطقة الثمامة بالعاصمة الرياض، أثناء مشاجرة بالأسلحة النارية.

أضف تعليق