النيابة الإدارية تحقق في:

تشغيل محطة وقود بالغردقة دون استكمال الإجراءات

تحويل مدرسة عاطف السادات الابتدائية إلى تجريبية

حفل «الكرنك الراقص»

أصدرت النيابة الإدارية المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الثلاثاء، عدد من القرارات الهامة بشأن فتح تحقيقات في وقائع إهمال و فساد في مؤسسات حكومية.

في البداية كلف المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية نيابة الغردقة بسرعة إنهاء التحقيقات بشأن واقعة تشغيل محطة وقود الزهراء بالغردقة باسم الوكيل "م. ف. ع" دون استكمال الاجراءات المتبعة للتشغيل وعدم الحصول على الموافقات الرسمية بذلك، وقيام مسئولي التسويق بمنطقه البحر الأحمر بالغردقة بشحن كميات من السولار للمحطة بإجمالي ٩١٠٠٠ لتر بالزيادة عن السعة التخزينية للمحطة بنحو٢٤٠٠٠ لتر.

وقالت النيابة إن قطاع العمليات بمنطقه البحر الاحمر شابه التقصير في متابعة إجراءات التشغيل للمحطة؛ لأنه هو المنوط به متابعة الترخيص الخاص بالتشغيل والعمل على اصدار الموافقات اللازمة من الإدارات المعنية بالشركة.

يباشر التحقيقات عبد الله حسانين وكيل اول النيابة تحت إشراف المستشار اسلام محمد مقلد مدير النيابة.

كما أمر المستشار علي رزق رئيس الهيئة بالتحقيق فى شكاوى وغضب أولياء أمور طلاب مدرسة عاطف السادات الابتدائية بعد تحويلها لتجريبية.

رصد مركز معلومات النيابة الادارية، استنكار عدد من أولياء أمور مدرسة عاطف السادات الابتدائية بمنطقة ساقية مكي بمحافظة الجيزة لقرار وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، الذي ينص على توزيع طلاب المرحلة الابتدائية على مدارس حكومية أخرى وأخذ مبنى المدرسة لتحويله إلى التعليم التجريبي الخاص بمدرسة أمير الشعراء، وتم رفع اسم مدرسة عاطف السادات ضمن قوائم المدارس التجريبية دون علم الأهالي بذلك. كما تضمن الخبر رفض إدارة المدرسة أوراق طالبة بالمدرسة للالتحاق بالمدرسة التجريبية.

و أمر المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية بفتح تحقيق عاجل بمعرفة نيابة الأقصر القسم الثاني حول حقيقة إقامة حفل راقص بمعبد الكرنك بالأقصر، وكانت العديد من المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام تداولت خبر بعنوان " بالفيديو حفل "فاضح" في ساحة معبد الكرنك بمصر".

جاء في تفاصيل الخبر تداول العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لمقطع فيديو لحفل راقص قيل إنه داخل معبد الكرنك في مدينة الأقصر جنوب مصر، نظمته مجموعات "بول بارتي" الشهيرة وقد لاقى الفيديو غضب ورفض أهالي الأقصر الذين أعربوا عن استيائهم من انتهاك قدسية الآثار المصرية بإقامة مثل هذه الحفلات بداعي تنافيها والقيم والعادات، خاصة أن هذه المجموعات تتخلل حفلاتها مشاهد عُري تام وتناول كحوليات.

وشدد رئيس الهيئة على ضرورة التصدي بقوة لأي ممارسات الهدف من استغلال التراث الاثري لمصري في أي أغراض مشينة خاصة مع ما تداولته الاخبار من ان الحفل أقيم بمرأى ومسمع من المختصين وبعد الحصول على تراخيص بإقامته وهو ما يثير التعجب حول التصريح بإقامة حفلات بتلك الاعداد بصفة عامة وتأثيرها على التكوين الانشائي للمعبد بدلًا من حماية ذلك الاثر، وهي المخالفة التي تختص النيابة الإدارية ولائيًا بالتصدي لها.