تساهم الكثير من العوامل في حدوث التسمم الغذائي، من بينها تناول الأطعمة من الثلاجة بعد انقطاع مدة صلاحيتها القصوى، لذلك تعرفي على مدة صلاحية الأطعمة في الثلاجة وتجنبي التسمم الغذائي، وفقًا لموقع "jbc".

- احتفظي باللحم المقطع والستيك في الثلاجة من 5 أيام إلى اسبوع كامل ولكن لا تستخدمي اللحم المفروم المحفوظ في الثلاجة بعد مرور 3 أيام.

- المدة الآمنة للدجاج الطازج الكامل او المقطع في الثلاجة من يوم واحد إلى يومين، يرتفع هذا الرقم إلى 4 أيام للدجاج المطبوخ الذي سيظل صالحًا للأكل لهذه المدة فقط عند احتفاظك به في الثلاجة.

-إحتفظي بالسمك الطازج والمطبوخ من يوم واحد إلى يومين كحدٍّ اقصى في الثلاجة قبل تناوله.

•-للمحافظة على سلامتك وسلامة عائلتك الغذائية لا تتناولي البيض بعد انقضاء مدة شهر على الاحتفاظ به في الثلاجة إن كان نيئًا وليس اكثر من اسبوع إن كان مسلوقًا. أما إن كان البيض مفصول الصفار والبياض فلا تتناوليه بعد انقاض 3 ايام على وضعه على هذا الحال في الثلاجة.

- إن قمت بفتح علبة الجبنة لا تتركيها لأكثر من اسبوع ونصف في الثلاجة قبل تناولها اما إن كانت مغلّفة ومغلقة فيمكنك الاحتفاظ بها حتى شهر كامل.

- الزبدة من 1 إلى 3 أشهر.

- إن قمت بفتح علبة الحليب فلن يعود صالحًا للاستخدام بعد مرور اسبوع بل سيعرضك للتسمم لذا إحذري. ولكن سيصمد اللبن الزبادي في حالة جيدة لأسبوعين لديك.

-إحتفظي بخبز الصمون لأسبوعين كاملين في الثلاجة ويمكنك تناوله بأمان.

- يصمد الكاتشاب في الثلاجة لسنة كاملة، كذلك الامر للمايونيز ولكن إحذري فبعد فتح هذا الاخير قد يصبح سامًا عند مرور شهرين.

- تبقى المخللات لذيذة وآمنة لحوالى 3 أشهر في الثلاجة أما العسل فأمد حياته طويل لا يفسد ابدًا!