أشاد النائب فرج عامر بقرار المستشار نبيل أحمد صادق, النائب العام, الخاص بسرعة التصرف في متحصلات الجرائم التموينية من السكر والأرز على وجه التحديد التي تم التحفظ عليها خلال الأسابيع القليلة الماضية، من خلال الجهات الرقابية ومباحث التموين.
وا أوضح عامر أن إصدار النائب العام أمر سرعة بيع السلع التى تم ضبطها فى حال صلاحيتها للاستهلاك الآدمى, وإيداع ثمنها بخزانة المحكمة يأتى فى إطار الإسفادة منها بتوزيعها على المستهلكين, خاصة أن هذا القرار يهدف إلى التصرف فى القضايا المتعلقة بتلك السلع والفصل فيها بشكل نهائى.
و أضاف النائب أن هذا القرار صائب و سيحد من أزمة السلع التموينية, كما أنه سيقضى على استغلال واحتكار التجار لتلك السلع، مشيدا بمجهود الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية برئاسة اللواء حسنى زكى و التى تقوم بحملات مكثفة على مخازن ومضارب الأرز على مستوى الجمهورية و التى أسفرت عن ضبط 16 شخصاً متهماً بحجب السلعة عن التداول بالأسواق لرفع سعره وتحقيق أرباح غير مشروعة.
وطالب النائب بضرورة توقيع أقصى عقوبة على المحتكرين للسلع التموينية, حيث أنها سلع استراتيجية مثل السكر والزيت, وذلك لمنع تكرار تلك الجريمة وردع أى تاجر يفكر فى احتكار أى سلعة.
وحث النائب المواطنين على التروي وعدم الانسياق وراء الشائعات و من يريد افتعال الأزمات لزعزعة الاستقرار مع الاستهلاك الحكيم للسلع حتى لا نشارك حدوث أزمة حقيقية.