تنطلق يوم الخميس المقبل بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة في نسختها الثانية بمجمع صالات ستاد القاهرة الدولي بمشاركة 65 لاعبا ولاعبة من 8 دول عربية وأجنبية بالإضافة إلي مصر وتستمر حتي يوم الأحد الموافق 23 من شهر أكتوبر الحالي.

وتشارك مصر بمنتخب مكون من 41 لاعبا ولاعبة ، بينما تشارك كل من منتخبات التشيك بلاعبان وسلوفينيا بلاعب واحد والأردن بأربعة لاعبين وجزر الملديف بلاعب واحد وروسيا البيضاء بلاعبين وليتوانيا بلاعب واحد فقط وأخيرًا فرنسا بلاعبين .

وحرص "حسب الله" على الاطمئنان من الدكتور باسم التهامي مدير البطولة على كافة الترتيبات الخاصة بالبطولة ، واطمأن منه على عمل اللجان المنظمة ، لكى تخرج البطولة فى أجمل صورها.

من جانبه أكد باسم التهامي أنه تجرى الآن الاستعدادات على قدم وساق لاستقبال الضيوف والعمل على رعايتهم وتأمينهم طوال مدة البطولة ، وخروج هذا الحدث بالمظهر المشرف يليق بإسم ومكانه مصر العريقة في استضافة البطولات والدورات الرياضية.

من ناحية أخرى يقام على هامش البطولة عدة أحداث مهمة أولها بدأ أمس بانعقاد الدورة التدريبية لإعداد الحكام في رياضة الريشة الطائرة، والثانية عبارة عن دورة تدريبية لإعداد المدربين في رياضة الريشة الطائرة لذوي الاحتياجات الخاصة (البارالمبية) في الفترة من 21 حتي 23 من أكتوبر الحالي والثالثة ستكون دورة تدريبية دولية لإعداد المدربين بالمستوي الثاني وذلك خلال الفترة من 24 حتي 30 من أكتوبر الحالي ويشارك في كلا الدورتين عددًا من الوافدين من الدول القارة الأفريقية بالإضافة إلي مصر .

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تشهد القاهرة اجتماعا موسعا لإعضاء مجلس إدارة الاتحاد الافريقي خلال الفترة من 23 حتي 25 من أكتوبر الحالي عقب انتهاء البطولة.