ألقى ضباط البحث الجنائى القبض على شخصين يعملان لدى تاجر خضراوات لقيامهما بالاستيلاء على مبلغ 113 ألف جنيه.

تلقى اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا، إخطارا من اللواء عبد الفتاح الشحات رئيس البحث الجنائى بالمديريه، تلقيه بلاغًا من قسم شرطة المنيا من أحد الأشخاص، يفيد أنه أثناء توجهه إلى أحد البنوك الكائنة دائرة مدينة المنيا مستقلًا دارجة البخارية لإيداع مبلغ مالي وقدره 113 ألف جنيه خاصة بأحد تجار الخضراوات الذي يعمل لديه.

فوجئ بقيام مجهولين يستقلون دارجة بخارية اعترضت طريقه واصطدمت به وأحدثت إصابته واستولى منه على المبلغ المالي وفروا هاربين.

ونظرًا لما تمثله تلك الواقعة من خطورة إجرامية فقد تم التوجيه بتكثيف الجهود للوقوف على حقيقة الواقعة وأشارت التحريات السريه إلى عدم صحة ما جاء بأقوال المبلغ وأنه قام بالاتفاق مع شقيق زوجتة وهو يعمل معه عند نفس التاجر المشار إليه على افتعال الواقعة بقصد الاستيلاء على المبلغ المالي مشاركة بينهم وبتطوير مناقشة المتهم ومواجهة ، بما أسفرت عنه التحريات أقر بصحتها.

وأضاف انه استقل رفقة المذكور الدراجة البخارية ثم توجه عقب ذلك إلى مستشفى المنيا الجامعي لتحرير تقرير طبي مدعيًا إصابتة إثر تعدى عليه من آخرين وأضاف بتوجه الثاني في هذا الوقت ومعه المبلغ المالي للاحتفاظ به فى مسكنة.

تم ضبط المتهم الثاني وبمواجهة أقر بما جاء بأقوال المذكور جملة وتفصيلًا ، وأرشد المتهمان على المبلغ المالي بمسكن المبلغ ثم ضبط كاملًا وبعرضه على مالكه تعرف عليه واتهمهما بارتكاب الواقعة ، تم التحفظ على المتهمين والعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيقات.