مجلس الوزراء: لا يوجد أزمة في السكر والاحتياطي يكفي ثلاثة أشهر.. فيديو

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن المفاوضات مع صندوق النقد الدولي وصلت إلى مراحلها الأخيرة، مشيرًا إلى أن برنامج الصندوق مع الحكومة يمتد لـ3 سنوات، وسيوفر حوالي 12 مليار دولار قابلة للزيادة، موضحًا أن المفاوضات جارية الآن حول بعض التفاضيل الخاصة بالإجراءات والبرنامج وامتداده على مدار 3 سنوات.

وشدد إسماعيل، خلال تصريحات تليفزيونية على فضائية "النهار اليوم" اليوم، الثلاثاء، على أنه لا توجد أزمة في السكر، وأن الاحتياطي الموجود يكفي لمدة 3 أشهر، والكميات التي تم ضخها خلال 10 أيام وصلت إلى 110 آلاف طن، لافتًا إلى أن احتياجات مصر اليومية تصل إلى نحو 8 آلاف طن فقط.

وأوضح رئيس الوزراء، أن هناك بعض الممارسات التي يقوم بها البعض، وهناك حملات مستمرة لضبط السوق، ومباحث التموين تعمل بجهود طيبة، مضيفًا: "لدينا رصيد يتعدي الـ650 ألف طن في المرحلة الحالية وهو كافٍ لـ3 أشهر، ناهيك عن التعاقد على 130 ألف طن و300 ألف طن مؤخرًا".

وأشار إلى أن الحكومة تسعي لتغطية الفجوة حتى نبدأ الإنتاج المحلي في يناير المقبل، ولن يوجد لدينا مشكلة في السكر، موجهًا حديثه للمواطنين قائلًا: "السكر موجود ومتوفر منطلبش زيادة عن احتياجنا ونسعى أن يبقى في الأسواق".

أضف تعليق