ربيع: توقيع عقد تشطيبات وديكورات المشروع 2017 بقيمة 1.5 مليار جنيه
وقعت شركة «أبراج مصر» عقد شراكة مع مجموعة فنادق ماريوت العالمية لإدارة مجموعة من الوحدات الفندقية داخل مشروع «ذا جيت» بمحافظة القاهرة وتطرح الشركة أعمال التشطيبات بالمشروع مطلع 2017 بقيمة 1.5 مليار جنيه.
وقال المهندس على ربيع رئيس مجلس إدارة شركة أبراج مصر، إن الشركة وقعت عقد شراكة مع سلسلة فنادق ماريوت العالمية لإنشاء شقق فندقية تتماشى مع معايير العمارة الخضراء فى مشروع «ذا جيت».
وأضاف ربيع: «تقدر إجمالى الاستثمارات المباشرة فى المشروع بقيمة 4.5 مليار جنيه، على مساحة 36 ألف متر مربع».
وأوضح أن «أبراج مصر» وقعت عقد شراكة مع شركة سياك بقيمة 1.1 مليار جنيه لتكون المقاول العام للمشروع والمعنية بتنفيذ جميع أعمال الخرسانات والمبانى الخاصة بالمشروع على مساحة بنائية قدرها 400 ألف متر مربع على أن يتم الانتهاء من هذه الأعمال خلال عامين.
وأشار إلى أن الوحدات التى تديرها «ماريوت» 344 غرفة فندقية ضمن المشروع والشركة ستوقع عقد مقاولات التشطيبات والديكور بقيمة تقديرية 1.5 مليار جنيه بداية العام المقبل.
وقال إن الشركة وقعت عقد شراكة مع 6 من الشركات الكبرى العاملة فى مجال البناء والتشييد على مستوى العالم، ومن ضمن هذه الشركات شركة هيل إنترناشيونال، ودايمنشينز الإماراتية وشركة أى سى الهندسية الإيطالية وشركة جونسون كونترول الأمريكية وشركة csse الكورية وشركة EMDEG المصرية.
وأضاف أن الشركة تتفاوض مع مجموعة من المستثمرين العرب والمصريين للشراكة فى المشروع إلى جانب التفاوض مع بنكى الأهلى المتحد والعربى الأفريقى للحصول على قرض للمساهمة فى تمويل المشروع.
كما أوضح أن «أبراج مصر» تركز على أعمال الإنشاءات فى مشروعاتها المختلفة وتدرس الدخول فى مشروعات جديدة، إلا انها لن تكون إلا فى النصف الثانى من العام المقبل.
فيما قال حسان اهدب ممثل مجموعة «ماريوت انتر ناشونال»، إن المجموعة تهدف للتوسع فى السوق المصرى والشراكة مع «أبراج» تمثل خطوة فى هذا الشأن حيث يعد السوق المصرى من أهم 5 أسواق عالمية، خاصة فى التطوير والتنمية.
وعلى نفس الصعيد قال المهندس وليد عبدالفتاح ممثل شركة هيل انترناشيونال، إن الشركة تسعى للحفاظ على مستويات الجودة داخل المشروع والشراكة الجديدة تمثل إضافة كبيرة للمشروع.
وكشف أن هذه الشراكات استكمالاً لاستراتيجية الشركة فى التعاقد مع أشهر العلامات التجارية العالمية التى تمثل قيمة مضافة للمشروع، لتقديم مجتمعات سكنية وإدارية فاخرة.