بدأ مجلس النواب، برئاسة د. على عبد العال، فى مناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء، في مقدمتها طلبات الإحاطة الموجهة إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل عن الحوادث وسوء حاله الطرق، إضافة إلى حوداث القطارات، والمقدمة من النائب سعيد حساسين.

جاء ذلك فى جلسة اليوم الثلاثاء حيث قال النائب سعيد العبودى أن حوادث الطرق أصبحت لا تطاق، وليس من المعقول أن تهدر أرواح المواطنين بهذا الشكل، لافتا إلى ان هناك 14 حالة وفاة فى مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية بسبب تأخر إنشاء كوبرى للمشاة.

وأضاف فى كلمته فى الجلسة العامة انه لا يمكن أن تضحى الحكومة بأرواح المواطنين بسبب كوبرى مشاة، متسائلا إلى متى سيتم ترك المواطنين عرضة للموت.

فيما قال النائب عبدالمنعم العليمى إن خسائر الدولة من الوفيات والإصابات فى حوادث الطرق بلغ 30 مليار جنيه، وذلك وفقا للإحصائيات الرسمية للدولة، حيث تسببت الوفيات في خسرة 27 مليار جنيه والإصابات 3 مليارات.

وطالب العليمى بتوحيد جهة الإشراف على الطرق وعمل دراسة مستفيضة حول اسباب الحوادث مطالبا بإحالة أزمة تكرار الحوادث للجنة متخصصة وكشف مدى تاثيره على الأمن القومى، مؤكدا على أننا أمام أزمة كبيرة ولابد من مواجهتها بشكل حاسم.