سجلت 5 مدارس مصرية تميزا لافتا خلال المرحلة النهائية لمشروع تحدي القراءة العربي.

وكشفت اللجنة العليا لتحدي القراءة بأن المدراس المصرية الخمس المتميزة هي مدرسة تمي الأمديد الرسمية للغات، ومدرسة اللواء محمد نجيب الرسمية، والمدارس الأمريكية للغات، ومدرسة حسن أبوبكر الرسمية للغات، ومدرسة السادات الثانوية بنات.

واحتلت مصر المرتبة الأولى بالعدد الإجمالي للمدارس المشاركة بالتحدي من خلال 13668 مدرسة مثلت مختلف المراحل الأكاديمية من الصف الأول ولغاية الصف الثاني عشر وبنسبة بلغت 45.8% من مجمل عدد المدارس المشاركة في التحدي التي قارب عددها ال 30 ألف مدرسة حكومية وخاصة على مستوى الوطن العربي.

جدير بالذكر أن اللجنة العليا لتحدي القراءة العربي أعلنت عن الانتهاء من الاستعدادات لاستضافة التصفيات النهائية للدورة الأولى للتحدي والتي ستنطلق في دبي في افترة بين 22- 24 من أكتوبر الجاري بمشاركة وفود من 15 دولة عربية وبحضور أهالي الطلبة والمشرفين المعتمدين. في حين تستضيف أوبرا دبي الحفل الختامي في 24 من الشهر الجاري.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أطلق مشروع تحدي القراءة العربي في سبتمبر الماضي بهدف غرس عادة القراءة باللغة العربية لدى الطلاب في العالم العربي لإنشاء جيل جديد مثقف واعٍ متسامح قادر على خلق واقع جديد وبناء مستقبل واعد.