تنظم الرابطة العالمية لخريجي الأزهر قافلة أزهرية إلى محافظة دمياط غدا الاربعاء وتستمر حتى يوم الجمعة الموافق 21 أكتوبر ، تضم مجموعة من علماء الأزهر الشريف، تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ورئيس مجلس الإدارة.

تتضمن القافلة مجموعة من علماء الأزهر الشريف والرابطة على رأسهم، الدكتور إسماعيل عبد الرحمن، رئيس فرع الرابطة بدمياط "رئيسا للقافلة"، وأعضاء القافلة كل من: "الدكتور سعيد عامر، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، الشيخ إبراهيم لطفي، رئيس فرع الرابطة ببورسعيد، الدكتور محمد نصر اللبان، وكيل كلية الدراسات العليا جامعة الأزهر، والشيخ هاني شمس الدين من علماء مجمع البحوث الإسلامية.

يعقد أعضاء القافلة خلال الزيارة مجموعة من الندوات العامة بالمساجد الكبري ومراكز الشباب والرياضة ولقاءً موسعًا بمكتبة مصر العامة، كذلك زيارة لأسرة الشهيد على زهيري شهيد «فارسكور» بدمياط في الهجوم الإرهابي الذي استهدف كمين «زغدان» بسيناء.

تهدف القافلة إلى نشر الفكر الوسطي المستنير الذي يتبناه الأزهر الشريف من خلال عقد لقاءات مع مختلف فئات الشعب المصري والتواصل معهم من خلال الخطب والندوات، لتأكيد دور الأزهر في مقاومة الأفكار المتشددة.