شكى عدد من المواطنين بمحافظة الغربية، عدم التزام السائقين بمدينة طنطا بالأجرة المقررة سواء الرحلات القادمة إلى طنطا أو من المراكز المختلفة إلى طنطا، مشيرين إلى أنه لا يوجد رقابة من إدارة المواقف ومتابعة مباحث المرور للمواقف والطرق الرئيسية والفرعية .
وأكد عدد من الطلبة أن سائقى خط شرشابة طنطا التابعة لمركز زفتى، ألغوا الخط الرئيسى شرشابة/ الجلاء، وتحميل شرشابة موقف سبرباى وشرشابة كلية الهندسة بأجرة 5 جنيهات بدلا من 3 جنيهات، رغم أن خط شرشابة طنطا يخدم قرى شرشابة وميت المخلص وكفر حسين وكفر الجزيرة وكفر السحمية وكفر السنادية وكفر العرب وسنباط وميمون.
وأعرب مواطنون بخط كتامة طنطا التابعة لمركز بسيون عن استيائهم من عدم وجود مواصلات أو أتوبيسات تابعة للمحافظة، علاوة على قيام السائقين برفع الأجرة من 175 قرشا إلى 3 جنيهات للمشوار الواحد بالرغم من ركوب المواطنين 4 فى الكرسى الأخير .
وأضاف المهندس عنتر محمود من أهالى قرية شرشابة، قائلا إن عدد السيارات لا تكفى مقارنة بعدد الطلبة والموظفين المترددين يوميا على مدينة طنطا علاوة على عدم التزام السائقين بالتحميل من الموقف الرئيسى مما يؤدى إلى قيام المواطنين بالسير على الأقدام حوالى 2 كيلو لمقابلة السيارات.
وفى سياق متصل، أكد مسئول أمنى بمرور الغربية، أن هناك حملات على المواقف لمتابعة حراك المواطنين وبحث مشاكلهم خاصة فى المواصلات الداخلية بين طنطا والمدن المحيطة بها، مشيرا إلى أن هناك حملات أيضا على السيارات التى تقوم بالتحميل العشوائى وضبطها ودفع مخالفات مالية فى وقتها، مؤكد أنه سيوجه حملات للتأكد من شكوى المواطنين، ومراقبة الأجرة .
الطلبة فى انتظار السيارات بالموقف
الطالبات يبحثون عن سيارات

موقف زفتى بطنطا