ينظم المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع أكاديمية الفنون مسابقة فنية ومعرض تشكيلي تحت عنوان (كوني)، يتناول موضوع المعرض قضية حرمان المرأة من حقها في التعليم كأحد أشكال العنف ضد المرأة والفتاة، علي أن تتناول الأعمال الفنية موضوع مناهضة العنف ضد المرأة باختلاف أشكاله وأنواعه في إطار إيجابي "كوني.. متمكنة - متحمسة - متعلمة - مستعدة".

وذكر بيان للمجلس أن المعرض يأتي إيمانا بالدور الإيجابي للفن والفنانين في تغيير الظواهر السلبية ضد المرأة ورفع الوعي المجتمعي، لدعم وتعزيز دورها في التنمية حيث تحمل الأعمال الفنية رسائل بسيطة وواضحة لكافة شرائح المجتمع لنبذ هذه الظواهر السلبية، ومن بينها العنف ضد المرأة والفتاة بجميع أشكاله.

وأضاف البيان أن المعرض يأتي كأحد الأنشطة الوطنية الذي ينفذها المجلس، في إطار حملة الـ16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، التي اطلقتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة، والتي تبدأ من يوم 25 نوفمبر القادم وحتى الـ10 من ديسمبر تاريخ اليوم العالمي لحقوق الإنسان، بهدف رفع الوعي العام والحشد في كل مكان لإحداث التغيير ومناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة والفتاة.

ولفت إلى أنه نظرا لأهمية قضية مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي فيما يتعلق بالحق في التعليم، فإن شعار الحملة هذا العام "من السلام في المنزل إلى السلام في العالم: جعل التعليم آمن للجميع".

ويفتح باب الاشتراك أمام الفنانيين من الشباب والفتيات من سن 18 إلى 35 عاما، للاشتراك في أحد المجالات (لوحات فن تشكيلي - أعمال فوتوغرافية - أعمال نحتية) من إنتاجهم للعرض أمام لجنة تحكيم مرموقة تتضمن نقاد وفنانيين متخصصين بالمجال، حيث ستتولى اللجنة مراجعة وتقييم الأعمال المقدمة واختيار الفنانيين الفائزين، ويتم الاطلاع على شروط المسابقة وسحب الاستمارة من على الصفحة الرسمية للمجلس القومي للمرأة على الفيس بوك، على أن يكون آخر موعد لاستلام الاستمارات يوم الاثنين الموافق 31اكتوبر الحالي.