ينتظر جمهور نادى الزمالك على أحر من الجمر، إعلان الجهاز الطبى للفريق الأبيض حجم إصابة أحمد الشناوى حارس مرمى الفريق ومدة غيابه عن الملاعب عقب ظهور نتيجة الأشعة التى خضع لها الحارس على قدمه فى أحد المراكز الطبية.
وكان اللاعب قد خضع لأشعة سونار أمس الاثنين، بعد عودة الفريق الأبيض من جنوب أفريقيا عقب الخسارة من صن داونز الجنوب أفريقى بثلاثة أهداف دون مقابل في مباراة ذهاب الدور النهائي بدوري أبطال أفريقيا.
ويعيش الشناوى أزمة كبيرة إذ بات فى انتظار أحد أمرين لا ثالث لهما إما أن تثبت الأشعة إصابته وعدم هروبه بالفعل من استكمال مباراة ذهاب نهائى إفريقيا ويصبح الحارس مظلوماً وبريئاً من الانتقادات الجماهيرية التى طالته وإما أن تثبت الأشعة عدم وجود إصابة كبيرة تستدعى الخروج من اللقاء ويصبح الشناوى فى مأزق كبير بينه وبين بعض جماهير ناديه التى وصفته بـ"الخائن والهارب"
وطالبت أصوات عديدة داخل نادي الزمالك بتحويل محمود عبد الرحيم جنش من الحارس البديل إلى الحارس الأساسى بشكل دائم فى الفترة القادمة بعد تراجع مستوى أحمد الشناوى الحارس الأساسى بشكل ملحوظ خلال المباريات الأخيرة، واستقبال شباكه 8 أهداف فى آخر مباراتين بدورى الأبطال الأفريقى، حيث استقبل 5 أهداف فى مباراة الوداد المغربى بإياب نصف النهائى واستقبل 3 أهداف فى موقعة ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا أمام صن داونز الجنوب أفريقى.
واقترب جنش رسمياً من حراسة عرين الزمالك فى مباراة إياب نهائى دورى الأبطال الأفريقى يوم 23 أكتوبر الجارى بعد مغادرة أحمد الشناوى ملعب لقاء الذهاب فى جنوب أفريقيا ليستكمل جنش المباراة فى سيناريو مشابهة للموسم قبل الماضى بعد تعرض الشناوى للإصابة وحراسة جنش لعرين الأبيض لفترة طويلة وظهوره بمستوى متميز جعله ينال إشادة الجماهير البيضاء التى أرجعت حصد لقب كأس مصر فى هذا الموسم للمستوى الرائع لحارس المرمى البديل.
وخاض الشناوي 12 مباراة في مسيرته بدوري الأبطال مع الزمالك، واستقبل خلالها 13 هدفا، أي أنه خلال 10 مباريات استقبل 5 أهداف، وفي مباراتين استقبل 8.
وباتت نسبة استقبال الشناوي للأهداف في دوري الأبطال هدف كل 77 دقيقة، في حين كانت النسبة قبل مباراتي الوداد وصنداونز هدف كل 171 دقيقة.
واحتفظ الشناوي خلال 11 مباراة بنظافة الشباك في 4 مباريات، كانت أمام انيمبا والوداد في مباراة الذهاب، والإسماعيلي في الكأس، والأهلي في الدوري.
ولم يستقبل الشناوي خلال المباريات الـ11 أكثر من هدفين بالمباراة الواحدة وكان ذلك أمام صن داونز في دور المجموعات، والمصري في الدوري.