- تناقش نخبة من نجوم الفن ورجال السياسة والإعلام في السابعة من مساء الإثنين المقبل ( 22 أغسطس)، الكتاب الجديد للكاتب الصحفي شريف عارف سكرتير تحرير المصري اليوم ” ..عن العشق والثورة “.
يدير نقاش حفل التوقيع الذي يقام بمقر المركز الدولى للكتاب أمام دار القضاء العالي الإعلامية الكبيرة هالة سرحان، ويشارك فيه عدد كبير من رجال السياسة والإعلام في مقدمتهم الدكتور عمرو الشوبكي، والدكتور حسام عيسي نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق ، والوزير منير فخري عبد النور وغيرهم . كما يشارك في حفل التوقيع عدد من نجوم الفن منهم الفنان الكبير عزت العلايلي والنجمة إلهام شاهين.
- تتواصل فعاليات الدورة الـ 25 لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء حيث يقام فيها حفلان مساء غد الأحد، الأول على مسرح المحكى 1 ويحييه المنشد على الهلباوى بمجموعة من الأناشيد والإبتهالات الدينية منها “أيا من بالوفا، مرسال لحبيبتى، عارف، قل لمن، قل للمليحة وأنا سميتك الجنة”، إضافة إلى مجموعة من القصائد الصوفية التي اشتهر بأدائها.
وتنتقل الفعاليات إلى مسرح المحكى 2 حيث يقدم المطرب أحمد سعد نخبة من أشهر أعمال الموسيقى العربية، إلى جانب مختارات من أعماله الخاصة التي نجحت في تحقيق قاعدة جماهيرية، منها: “أنا لوحدي، بحبك يا صاحبي، وحشتنى عيونك، أنا إنسان، بص لي وانت بتتكلم، بعاند نفسي، بتعاير، سألت نفسي، ليه جيت عليا.
- تقام العديد من الأنشطة والأمسيات والعروض والفعاليات الثقافية والفنية، التي تنظمها الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، ضمن فعاليات معرض طنطا الأول للكتاب والممتد في الفترة من 16 إلى 29 من أغسطس الجاري.
ففي تمام الساعة السادسة مساءً يقام عرض سينمائي لأطفال، يعقبه في تمام السابعة مساءً ندوة “الجامع الأحمدي.. شقيق الجامع الأزهر” يناقشها الدكتور مجاهد الجندى “مؤرخ الأزهر” وتقديم: المرسى خاطر.
أما في تمام الساعة الثامنة والنصف يعرض عرض لمسرح العرائس التابع لمدرسة الرافعي، تقديم نوران بوداي، إضافة إلى وجود ورش للرسم والتلوين، وورش الحكي، والألعاب الشعبية، والأراجوز، والساحر، والتنورة، والمسابقات، والفقرات الفنية.
- يعقد ملتقى السرد العربي حلقة نقاشية، يوم السبت الموافق 3 سبتمبر القادم، في مقره بجاردن سيتي، لمناقشة المجموعة القصصية “قانون صاحبة العطر”، للكاتب الروائي فرحات جنيدي، بعد ما أثارته المجموعة القصصية من جدل في الشارع المصري، لما تحمله من قضية تهم كل الأسر المصرية، لاسيما السيدات، حيث تتناول المجموعة العوار في قانون الأسرة المصرية.
يناقش المجموعة القصصية الناقد الدكتور حسام عقل والناقد الدكتور عصام محمود والناقد جمال الطيب والناقد الدكتور عايدي على جمعة والناقد الدكتور مصطفى عطية والناقد أحمد الجلبي والناقدة عبير عبد الله والناقدة رانيا مسعود والناقد زكريا صبح.
- يعرض مسرح ميامي مسرحية “الأم شجاعة”، للمؤلف الألماني برتولد بريخت، بمشاركة الفنانة رغدة، في السابعة مساء اليوم السبت.
- يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة نيفين الكيلاني، حفلا لفرقة “الموسيقى الفرعونية” في السابعة مساء غد الأحد بقصر الأمير طاز، في إطار إكتشاف الهوية المصرية القديمة والحفاظ عليها.
- تستضيف مكتبة مصر الجديدة العامة، في السابعة مساءً الأربعاء المُقبل، 24 أغسطس، حفل توقيع كتاب “حكايات نفسية” للدكتور عادل صادق، الصادر عن دار الصحوة للنشر والتوزيع .
- ينطلق اليوم العرض المسرحي “في قلبي أنثي عبرية”، عن الرواية التي تحمل نفس الاسم للكاتبة الدكتورة خولة حمدي، وذلك في الفترة من 20 حتى 21 من أغسطس الجاري، في تمام الساعة السابعة على مسرح الهوسابير.العرض بطولة فرقة فن محوج، وصياغة مسرحية محمد زكي، وإخراج محمود عبدالعزيز.
- تستعد مكتبة ديوان، للاستقبال حفل توقيع ومناقشة كتاب “الحكاية وما فيها” للكاتب محمد عبد النبي، وذلك يوم الأحد الموافق 28 من أغسطس الجاري في تمام الساعة السابعة مساءً بمقر المكتبة بالزمالك.