وجه اللواء حسام الدين خليفة مدير أمن الغربية، اللواء طارق العباسى مدير إدارة الحماية المدنية بالتنسيق مع الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بعقد لقاءات تثقيفية توعية لطلبة المدارس بنطاق المحافظة، لتعريفهم بمجالات العمل الشرطى، واستعراض الدور الأمنى للشرطة المصرية فى حماية أمن المجتمع.
وقام مدير إدارة الحماية المدنية وبعض من الضباط المتخصصين الإطفاء- المفرقعات وضباط قسم الإعلام والعلاقات بالمديرية بزيارة مدارس غياث الدين الرسمية والشهيد على عفت ومدرسة طنطا مودرن سكول.
وشرح كل ضابط متخصص، تخصصه بالبيان الشفوى لدور شرطة الحماية المدنية فى كيفية التعامل مع الحرائق والأجسام الغريبة ومدى التضحيات التى تقدمها قوات الشرطة فى خدمة المجتمع والجهود التى يبذلونها فى سبيل الحفاظ على أمن الوطن وسلامة مواطنيه .
وذلك فى إطار التعاون بين وزارتى الداخلية والتربية والتعليم لبث روح التلاحم بين طلبة المدارس والجامعات ورجال الشرطة وإبراز دورهم فى مختلف المجالات وإبراز ما تقدمه قطاعات الوزارة الخدمية للجماهير .
تم تعريف الطلاب على الجهود المبذولة من رجال الحماية المدنية فى الحفاظ على الأرواح والممتلكات واستعراض مدى جهوزية القوات والمعدات لمجابهة أى حوادث محتمله من حريق – حوادث – كوارث .
كما تم إجراء بيانات عملية لبلاغ حريق وتحريك السيارات والقوات وبيان عملى على بلاغ عبوة مشتبه فيها وكيفية التعامل معها وطرق الإبلاغ عن الأجسام المشتبه فيها.

النقيب أحمد غازى ضابط المفرقعات يشرح مهام رجل الحماية المدنية

صورة تذكارية مع التلاميذ

بيان لكيفية التعامل مع النيران

النقيب أحمد غازى يشرح دور رجل الحماية المدنية

اللواء طارق العباسى مدير إدارة الحماية المدنية وضباط الحماية المدنية مع الطلاب

ضابط يشرح كيفية استخدام طفاية الحريق

شرطية تلتقط سيلفى مع التلاميذ