أعلنت شركة "فورد" المصنعة للسيارات عن نيتها المشاركة في معرض "SEMA" الخاص بأشكال تعديل محركات السيارات وهياكلها والذي من المقرر إقامته في مدينة "لاس فيجاس" الأمريكية، مضيفة أنها ستقوم بعرض 4 موديلات من بيك اب "F-150" دفعة واحدة خلال المعرض، وذلك وفقا لما ذكرت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وأضافت أن ورشة "Bojics Design" قامت بإجراء تعديلات على أولى الموديلات المذكورة وحولته إلى موديل "ساخن" جدا يتميز بطابع "أشرس"، حيث رفعته الورشة عن الأرض بمقدار 7 بوصات إضافية عن طريق تركيب مجموعة تعليق خاصة بالأراضي الوعرة فضلا عن إضافة ألواح لحماية أسفل السيارة وعتباتها.

كما تم تزويد الموديل بأقراص 22 بوصة تركب عليها عجلات 37 بوصة خاصة بالأراضي الوعرة؛ وزادت الورشة قدرة المحرك ذي الست أسطوانات والذي يبلغ حجمه 3.5 لتر عن طريق تركيب تربينين أقوى وإعادة تنظيم الوحدة الإلكترونية التي تتحكم في عمل المحرك.

أما الموديل الثاني، الذي سمي بـ"4X4 Lariat SuperCrew"، فتم تزويده بمحرك ذي 8 أسطوانات حجمه 5 لترات له ضاغطة "Whipple"، كما زُود بهيكل خارجي معدل خصيصا لنقل الدراجات الهوائية الخاصة بشركة "بي ام دبليو"، فيما تم تزويد الموديل الثالث، الذي يحمل اسم "EraThr3" بمحرك ثماني الأسطوانات تبلغ قدرته 750 حصانا وبمنظومة تعليق تعمل بالغاز المضغوط.

وأطلق على الموديل الرابع اسم "ـXLT SuperCab"، وتم دهان هيكله بظلال الأبيض والرصاصي، وهو يأتي بأقراص بقطر 24 بوصة.

والجدير بالذكر أن شركة "فورد" وحدها ستقدم 50 مشروعا مختلفا من سيارات معدلة من ناحية محركاتها وهياكلها خلال المعرض.