استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جوينتر براند الرئيس التنفيذي المساعد لشركة أريستا ARISTA العالمية المتخصصة في تطوير وإنشاء البنية الأساسية لمراكز البيانات العملاقة. وقد حضر اللقاء المهندس طارق شَبَكة رئيس مجلس إدارة شركة MCS والمهندس عمرو فاروق العضو المنتدب لشركة MCS الشريك المحلي لشركة أريستا في مصر.
وقد تناول اللقاء بحث الخطط التوسعية لشركة أريستا في السوق المصري وأوجه التعاون التي تمكن الشركة من زيادة استثماراتها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمشاركة في برامج رفع قدرات الكوادر المتخصصة لدعم الخطط التنموية التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المناطق التكنولوجية وصناعة الالكترونيات وإنشاء شبكة مراكز البيانات القومية.
وقد استعرض الوزير مجموعة من المشروعات التنموية والاستثمارية التي تنفذها الوزارة والبرامج التي تشرف عليها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر بالآلية التي تحقق العائد على الطرفين.
ومن جانبه، أكد جوينتر براند بأن الشركة ترغب في التوسع في مصر لما تمثله حصة السوق المصري في منطقة الشرق الأوسط من حجم أعمال متزايد وخصوصاً مع الطفرة الحالية في مشروعات البنية الأساسية للطرق والمرافق والتي تضمن استقرار الاستثمارات لمدة طويلة.
يذكر أن شركة MCS الشريك المحلي لشركة أريستا في مصر ستتواجد بواحة سيليكون في المنطقة التكنولوجية ببرج العرب.
وأضاف أن التعاون سيبدأ مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتنسيق مع قطاع الاتصالات والبنية الأساسية بالوزارة وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لوضع خطة عمل متكاملة على المدى الزمني القصير والمتوسط في المشروع القومي لإنشاء شبكة مراكز البيانات القومية بالمناطق التكنولوجية ونقل الخبرة التقنية من الشركة الأم لمصر.