المصحح أو "الكونسيلر" أحد أهم مساحيق التجميل التى تمنحك إطلالة رائعة خالية من أى عيوب، فهو مخصص لإخفاء الهالات السوداء أسفل العينين، كما أنه يساعدك كذلك على التخلص من التجاعيد فى هذه المنطقة، مما يمنحك إطلالة مكتملة ورائعة ولا تحتاجين إلى الكثير من مساحيق التجميل لتقوم بالدور نفسه، ولكن هناك نصائح أوصى بها خبراء التجميل لوضع مصحح العين أو الكونسيلر، حتى لا تظهرين بشكل غير لائق، وهو ما يوضحه تقرير نشره موقع " stylecaster " ...
1- "الكونسيلر" الذى يميل لونه إلى اللون الأخضر مخصص لإخفاء البقع الحمراء فى البشرة وأسفل العينين، كما يساعدك على إخفاء حب الشباب على فى الوجه، ولا يصلح استخدامه مع الهالات السوداء لأنه يسبب نتائج عكسية تمامًا.
2- ينصح خبراء التجميل، أنه يفضل وضع بودرة شفافة بعد وضع المصحح أو "الكونسيلر"، حتى تعطى نتائج جيدة، وكذلك ليظهر هذه المنطقة بشكل أفضل ويجعلها متقاربة إلى لون البشرة.
3- يجب أن يكون "الكونسيلر"أفتح درجة واحدة من لون كريم الأساس الذى تستخدمينه لبشرتك، حتى تظهرين بشكل طبيعى، لان استخدام ألوان فاتحة كثيراً يجعلك تبدين شاحبة وغير طبيعية على الإطلاق.
4- من الأفضل وضع كريم ترطيب قبل استخدام المصحح بفترة قصيرة حتى لا يبدو الجلد جاف، وكذلك حتى لا يكون سبباً فى تكتل "الكونسيلر" ويظهر بشكل غير لائق.
5- استخدام الأسفنجة هو الحل السحرى لوضع الكونسيلر أو كريم الأساس، لأنها قادرة على توزيع المادة السائلة بشكل رائع كما تمنحك إطلالة غير تقليدية، وبشرة لامعة خالية من أى تكتل للكريم أو المصحح على الوجه