قال النائب بهاء الدين أبو شقة رئيس لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن القوانين المتعلقة بحماية محدودى الدخل من ارتفاع السلع وجشع التجار والاحتكار ستكون على راس أولويات اللجنة من خلال الاهتمام بإصدار تشريعات تنظم هذا الامر والعمل على إعادة الجميعات الزراعية والمجمعات الاستهلاكية لحماية محدود الدخل من جشع التجار.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" عقب فوزة برئاسى اللجنة للمرة الثانية على التوالي، أن اللجنة ستعمل خلال دور الانعقاد الثانى على التشريعات التى تضمن وصول الدعم لمستحقية، حتى لا نرى دعما يحصل عليه شخص غير مستحق من خلال مجموعة من التشريعات تضمن هذا.

وأشار إلى أنه على رأس اهتمامات اللجنة أيضا القوانين المتعلقة بالاستثمار وحوافزه، لزيادة الاستثمارات، خاصة أن جذب الاستثمارات يعتمد بالدرجة الأولى على توفير البنية الاستثمارية، وهو الأمر الذى تنبه له الرئيس عبد الفتاح السيسى ويوفره بالتعاون مع أجهزة الدولة، والأمر الثانى المتمثل فى حوافر الاستثمار وهو الجناح الآخر المتعلق بالتشريعات التى تضيف ميزات للمستثمر.

ولفت إلى ان القوانين المتعلقة بسرعة إجراءات التقاضى ، والعدالة الناجزة ستكون ايضا على راسم اولويات اللجنة، وإصدار تشريع لرعاية أشر الشهداء.