حقق فريق أوساسونا أول فوز له هذا الموسم في الليجا، بعدما حول تأخره المبكر لانتصار مستحق على حساب مضيفه إيبار بنتيجة (3-2)، على ملعب بلدية ايبوروا في ختام الجولة الثامنة للدوري الإسباني لكرة القدم.
افتتح أصحاب الأرض التسجيل بعد صافرة البداية بـ19 ثانية، حيث سجل الأرجنتيني جونزالو إسكالانتي، لاعب ارتكاز إيبار، الهدف الأول من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.
اندفع أوساسونا لمحاولة تعويض المفاجأة ولم يتراجع إيبار، لتتسم المباراة بالإثارة والفرص المتبادلة من جانب الطرفين.
أدرك الضيوف التعادل في الدقيقة 29 برأسية رائعة من المهاجم الإسباني سيرخيو ليون من عرضية زميله أليكس بيرينجر، ليخطئ الحارس أسيير رييسجو بعدها بثلاث دقائق فقط، ويهدي ليون الهدف الثاني له وللضيوف.
استمرت المحاولات الهجومية من الفريقين حتى استطاع إيبار معادلة النتيجة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول برأسية سيرجي إنريتش من عرضية زميله بيب
بدأ الشوط الثاني بنفس الوتيرة الهجومية وتمكن الضيوف من التقدم للمرة الثانية في الدقيقة 58 عن طريق لاعب الوسط روبرتو توريس بتسديدة من عرضية زميله أويير.
وبهذه النتيجة، يرفع أوساسونا رصيده لـ6 نقاط، من فوز وحيد وثلاث تعادلات وأربع هزائم، ليبقى في المركز التاسع عشر وقبل الأخير، بفارق 3 نقاط عن وسط الجدول (مالاجا - 9 نقاط)، ويتجمد رصيد إيبار عند 11 نقطة في المركز الثامن.
جدير بالذكر أن منافسات الليجا ستستأنف أيام 21-23 من الشهر الجاري بإقامة مباريات الجولة التاسعة على مدار الأيام الثلاثة، بعد العودة من التوقف القاري (التشامبيونز ليج ويوروبا ليج).