أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك بتوفير كميات من الأضاحي والحيوانات الحية واللحوم الطازجة بمنافذها، بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، بتوفير 13 ألف رأس من خراف وعجول الأضاحي البلدية بالمحافظات.
وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد - في بيان اليوم السبت - إنه تم طرح أعداد من رؤوس العجول والخراف من مزارع قطاع الإنتاج، ومحطات البحوث وقطاع الخدمات الزراعية وهيئة الإصلاح الزراعي، للبيع للمواطنين بالمحافظات المختلفة بأسعار مخفضة استعدادا للعيد.
وأضاف أنه تم توفير 5587 رأسا من الخراف البلدية للطرح بالقاهرة الكبرى والمحافظات، بسعر 38 جنيها للكيلو، فضلا عن طرح 2791 رأسا من العجول الجاموسي بسعر 34 جنيها للكيلو الواحد، و4920 رأسا من العجول البقرية بسعر 36 جنيها للكيلو.
وأشار وزير الزراعة إلى أن تلك الكميات سيتم طرحها بالمحافظات المختلفة، سواء في المزارع التابعة للوزارة، أو من خلال شوادر يتم إنشاؤها خصيصا لهذه المناسبة..لافتا إلى أن جميع الحيوانات الحية التي سيتم طرحها للمواطنين، لحوم بلدية من إنتاج مزارع الوزارة.
وأكد فايد أنه سيتم أيضا طرح كميات كبيرة من اللحوم المبردة “ذبح يومي”، بسعر 58 جنيها للكيلو حتى عيد الأضحى المبارك، بكافة المنافذ التابعة لوزارة الزراعة والتي يبلغ عددها 353 منفذا على مستوى الجمهورية، فضلا عن المنافذ المتنقلة والسيارات المبردة التي تجوب المحافظات والقرى والمناطق النائية، لتخفيف العبء عن كاهل سكانها.