قال مدير مكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)، لي هانج وو، إنه تم الاتفاق بين الجانبين المصري والكوري على كافة التفاصيل المتعلقة بإنشاء أول جامعة كورية في بني سويف على أن يوقع عقد الإنشاء نهاية العام الجاري أو أول العام المقبل على أقصى تقدير.

ولفت هانج وو - في تصريح اليوم - إلى أن الوكالة الكورية تعمل في مصر منذ عام 1998 بهدف تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي ودعم روابط الصداقة بين البلدين، حيث يتركز اهتمام "كويكا" على ثلاثة برامج وهي برامج المشروعات التنموية وبرامج تدريب المسئولين الحكوميين والمنح الطلابية، وبرنامج المتطوعين الكوريين في مصر.

وأضاف أن الجانب الكوري قدم مساعدات فنية ومادية لمصر في قطاعات التعليم والحوكمة والصناعة والطاقة، حيث نفذ 14 مشروعًا مختلفًا في المجالات المذكورة، من بينها تطوير أربعة مراكز للتدريب المهني بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة في مناطق إمبابة وشبرا وكفر الزيات والإسكندرية.

وأكد مدير مكتب "كويكا" أن الوكالة الكورية تولي اهتمامًا خاصًا بتعزيز الموارد البشرية وبناء القدرات اللازمة لعملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وقد تمت دعوة أكثر من ألف مسئول مصري إلى كوريا منذ عام 1991 للتعرف على الخبرة الكورية.