أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الاول لنيايات شرق القاهرة الكلية، بضبط وإحضار عدد من طلاب جامعة الازهر لاتهامهم بتحريض المواطنين على التظاهر يوم 11 نوفمبر المقبل والاخلال بالامن العام.

وتسلمت النيابة تحريات الامن الوطنى التى اكدت ان المتهمين قادمون من الاقاليم وحديثو الالتحاق بجامعة الازهر ويقومون على استقطاب الطلاب الجدد لهم مستغلين تعاطفهم.

وأكدت التحريات ان المتهمين اعدوا منشورات تحريضية للنزول والتظاهر وبث الشائعات وضبط بحوزتهم منشورات تحريضية داخل شقة بمدينة نصر .

وأضافت التحريات ان المتهمين كونوا لجانا اليكترونية على موقع التواصل الاجتماعى بالاضافة الى استقطاب بعض الشباب القادمين من الاقاليم.

واعترف المتهمون فى التحقيقات بأنهم متعاطفون مع جماعة الاخوان وان المنشورات التى ضبطت بحوزتهم كانت للتحريض على التظاهر فى 11 نوفمبر المقبل.

وأضافوا انهم وضعوا خطة بالاشتراك مع اخرين لاستقطاب الطلاب القادمين من الاقاليم لضمهم اليهم وتحريضهم على النزول واشارت التحقيقات الى ان المتهمين المقبوض عليهم من محافظتى الشرقية والمنيا وبينهم طلاب حديثو الانتساب الى جامعة الازهر.

وأكد المتهمون فى التحقيقات ان دورهم كان حشد الرأي العام قبل 11 نوفمبر وتحريض المواطنين وإقناعهم بالخروج فى تظاهرات بسبب غلاء الأسعار.