وقعت مؤسسة التلفزيون التونسي، اتفاقية مع اتحاد إذاعات الدول العربية يحصل بمقتضاها التلفزيون التونسي على محطة رقمية متنقلة للتبادل الإخباري والبرامجي العاملة بنظام متعدد الوسائط والخدمات عبر القمر الصناعي.

وذكر مؤسسة التلفزيون التونسي - في بيان لها اليوم الإثنين - أن الاتفاقية تقضي بتولي الاتحاد إدارة هذه المحطة الرقمية لتجميع الأخبار لفائدة المؤسسة، والتي ستكون مدمجة في سيارة مهيأة للغرض مع كل متمماتها إرسالًا واستقبالًا.

وأكد المدير العام للتلفزة التونسية إلياس الغربي أن مؤسسة التلفزيون التونسي ستستفيد على المستوى التقني والبرامجي وكذلك والاقتصادي من التطورات التكنولوجية في المجال السمعي البصري إنتاجًا وتبادلًا، مما يمكنها من التواجد في أبرز المحطات التي تشهد أحداثا متنوعة ، ويعزز قدرتها على تأمين تبادل سريع ومباشر للأخبار والبرامج في أية نقطة داخل تونس وفي كل أنحاء العالم وبجودة عالية الدقة.

من جهته، أفاد المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية عبد الرحيم سليمان، بأن حصول التلفزيون التونسي على هذه المحطة المتنقلة يدخل في إطار توفير وسائل تجميع الأخبار التلفزيونية عبر القمر الصناعي وربط المؤسسة بمراسليها عن طريق نظام يسمح بإرسال المادة الإخبارية المصورة من موقع الحدث من أكثر من 700 نقطة موزعة على عدد كبير من دول العالم إلى مركز القناة بسرعة كبيرة وبكلفة منخفضة.