أصدر مركز القيادة العامة للقوات المسلحة بيانا اليوم الاثنين، أعلن خلاله مقتل 19 تكفيريا في شمال سيناء، وتدمير 31 ملجأ بالمدفعية.

وقال البيان: "شعب مصر العظيم لليوم الثالث على التوالى تستمر قواتنا المسلحة فى مطاردة العناصر الإرهابية لتدمير أماكن تمركزهم والقضاء عليهم حفاظًا على سلامة الوطن وتحقيق الأمن للمواطنين".

وتابع البيان: "قام جنودنا البواسل مع آذان فجر اليوم الإثنين وفى تنسيق متكامل مع الأجهزة الأمنية المعنية ومعلومات دقيقة وموقوتة أقلعت طائراتنا من قواعدها القريبة من شمال سيناء تستهدف مباغتة ملاجئ اختباء العناصر التكفيرية لتدميرها، حيث تم قذف وتدمير (31) ملجأ ومخزن للعناصر التكفيرية كما قامت عناصر المدفعية بالتعامل مع عدد آخر من الأهداف".

وأكد البيان أنه نتيجة التعاون الوثيق مع القوات البرية والوحدات الخاصة تم مداهمة مجموعات آخرى من البؤر تستخدمها تلك العناصر، وقد نتج عن أعمال القتال اليوم مقتل (19) فرد تكفيرى وتدمير (3) عربة أنواع بالإضافة إلى (3) دراجة نارية و(8) عبوة ناسفة كانت معدة لإستهداف قواتنا.

كما أسفرت العملية عن استشهاد مقاتل من أبطال القوات المسلحة، ولا يزال رجال قواتنا المسلحة مستمرين في ملاحقة العناصر الإرهابية والتعامل معهم بكل حسم.

وتؤكد القوات المسلحة أن سلامة الوطن ووحدة أراضيه حجر زاوية يبذل من أجله كل غال ونفيس مهما كلفنا ذلك من تضحيات.