تمكنت حملات للأجهزة الأمنية والتموينية بعدد من المحافظات، اليوم الإثنين، من ضبط كميات كبيرة من السكر وسلع تموينية أخرى قام عدد من المخالفين بتخزينها لبيعها في السوق السوداء وتحقيق مكاسب غير مشروعة.
ففي محافظة المنيا، تم ضبط 10 أطنان من السكر و22 طنا من المكرونة مجهولة المصدر وبدون فواتير داخل مصنع مكرونة بدون ترخيص، يملكه “ميلاد ن. س.” (44 سنة) حيث ثبت قيامه بحجب كميات من السكر والمكرونة بقصد تخزينها لتحقيق أرباح غير مشروعة. وتم التحفظ على المضبوطات، وجارى ضبط المتهم.
كما تم ضبط “كمال ف. ا.” (45 عامًا) صاحب مخزن لتعبئة المواد الغذائية بمركز أبو قرقاص، لإدارته مخزنًا بدون ترخيص وحجب كميات كبيرة من السكر بقصد تخزينها لتحقيق أرباح غير مشروعة، وغير مصحوبة بأية مستندات دالة على مصدرها؛ وبتفتيش المخزن، تمت مصادرة 10 أطنان من السكر مجهول المصدر وبدون فواتير. وتم كذلك ضبط “محمود م. م.” (24 عامًا)، لإدارته مخزنًا بدون ترخيص وحجب كميات كبيرة من السكر بقصد تخزينها؛ وبتفتيش المخزن، تمت مصادرة 43 طنا من السكر مجهول المصدر وبدون فواتير.
وألقي القبض أيضا على “سامح ن. ي.” (21 عامًا) لحيازته سيارة تحمل سلعًا تموينية مجهولة المصدر وبدون فواتير، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على 10 أطنان سكر مجهول المصدر وبدون فواتير، وتم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة.
وفي محافظة أسوان، تمكنت أجهزة الأمن من إحباط ترويج كمية كبيرة من السكر المحلي قبل طرحها بالسوق السوداء لبيعها بأزيد من السعر المقرر، حيث تم ضبط تاجر يدعى “مصطفى أ. أ.” (29 سنة) بدائرة مركز إدفو وبحوزته نحو طنين و200 كيلو جرام سكر قبل ترويجها بالسوق المحلية للبيع بأزيد من السعر، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.
وفي محافظة البحيرة، أسفرت حملات تموينية عن ضبط “محمد م. ع.” (52 عاما – تاجر) وأولاده، وبحوزتهم 11 طنا و600 ألف كيلو من السكر، وطنان من الأرز الأبيض، و1500 زجاجة زيت مدعم داخل مخازن أسفل مسكنهم، وحبسها عن التداول وإعادة بيعها بالسوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة.
كما تم ضبط كل من “مصطفى ع. ع.” (61 عاما)، و”فضل ع. خ.” (42 عاما)، و”محمد ا. ق.” (37 عاما) وبحوزتهم 61 طنا من الأرز الشعير لحبسها عن التداول وإعادة بيعها بالسوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة، وتحررت المحاضر اللازمة وأحيلت إلى النيابة العامة فتولت التحقيق.
وفي محافظة القليوبية، ألقت أجهزة الأمن القبض على عاطلين هما “محمد ع. ع.” و”إسلام ا. م.” لتكوينهما تشكيلا عصابيا فيما بينهما تخصص في سرقة عدد من المتاجر والمصانع بالقناطر الخيرية بأسلوب كسر الأقفال، حيث كانا يترددان على دائرة المركز لممارسة نشاطهما الإجرامي، وبمواجهتهما اعترفا بأربع وقائع سرقة وتولت النيابة التحقيق.