إشتكى عدد من أولياء أمور طالبات مدرسة الناصرية الإعدادية بنات بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، من إجبار مديرة المدرسة للطالبات على إرتداء الحجاب، بالمخالفة لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتى لا تنص على فرض ارتداء الحجاب.

وأكدت والدة طالبة، أن نجلتها بالصف الأول الإعدادى بالمدرسة، وقد طالبت مديرة المدرسة أبنتها وزميلاتها بإرتداء الحجاب كونه جزء من الزى المدرسى بالمخالفة للتعليمات واللوائح بمديرية التربية والتعليم، مضيفة أنه منذ بداية العام الدراسى الحالى نبهت مديرة المدرسة على الطالبات بارتداء الحجاب وعدم الحضور للمدرسة بدونه باستثناء الطالبات الأقباط، حتى أنها علقت لافتة بالمدرسة بعدم دخول الطالبات بدون الحجاب.

وأضافت والدة الطالبة، أن أولياء الأمور تقدموا بشكوى لمديرية التربية والتعليم وإدارة غرب الزقازيق التعليمية التابع لها المدرسة، بعد منع مديرة المدرسة نجلتها من الدخول للفصل، والتى رفضت إطلاعهن على أى تعليمات أو قرارات تنص على شرط ارتداء الحجاب، مكتفية بالإشارة إلى أن الإدارة أرسلت لجنة للتحقيق في الواقعة.

من جهته أكد محمد عبدالله حبيب مدير إدارة غرب الزقازيق التعليمية، أن مديرة المدرسة لم تجبر الطالبات على ارتداء الحجاب، مشيرًا إلى أن الطالبات غير ملتزمات سوى بالزى المدرسى فقط، والحجاب ليس من ضمنه. وأوضح، أن مديرى المدارس ليس لهم أى سلطة لفرض الحجاب على الطالبات.