دائما ما تكون علي الاطعمة علامات علي اساسها نقوم بشرائها فهل هي صالحة للأكل ام انها غير صالحة وقد تكون هناك بعض العلامات كحبات الخضار والفاكهة تجعلك تبتعد عنها في الفور.

ونشرت "WittyFeed" تحذير من علامات بالموز تشير الي ان الموز يحتوي على سم قاتل فسواء كنت تشتري أكياسًا ممتلئة بالموز من أماكن مضمونة مثل سوبر ماركت شهير أو من الأسواق العادية والباعة المتجولين تذكر أن عليك تفحصه جيدًا، وأن تدقق في كل حبة على حدة لتتأكد من خلوها من هذه العلامات.

ولو وجدت مثل هذه العلامة، فلا تشترِها وأخبر البائع أن يتخلص منها فورًا وبلا تردد، حتى لا تقع في يد أي شخص آخر يغفل عن مدى خطورة هذه البقع السوداء الموجودة عليها.

وتشير الخيوط المنتشرة على القشرة كما بالصورة انها خيوط عنكبوت سام وخطير، ولكن الخطر الحقيقي يكمن في النقاط السوداء البارزة التي تحيط بها شباك العنكبوت؛ لأنها تحتوي على سم العنكبوت نفسه، وبمجرد تناول أي إنسان لهذه الموزة المسممة يمكن أن تنتهي حياته بعد ساعتين لا أكثر حسبما ذكروا، وذلك إن لم يتلقَّ العلاج اللازم في الوقت المناسب.

وتعرف هذه الفصيلة من العناكب باسم العنكبوت البرازيلي المتجول أو عنكبوت الموز، نظرًا لوجوده بين الموز، وتضم هذه الفصيلة نوعًا يعتبر من أخطر العناكب وأشدها سمّية، يطلق عليه the Phoneutria Spiders.